تحديد موعد اختبارات منتخبي الشباب والناشئين بألعاب القوى

الرياضة 2024/08/06
...

  كربلاء: حامد الكرعاوي 


حدد الاتحاد العراقي المركزي لألعاب القوى، يومي الثامن والتاسع من الشهر الحالي موعداً لاختبارات لاعبي منتخبي الوطني للناشئين والشباب التي ستقام في ملعب مركز الموهبة الرياضية الكائن بمقر وزارة الشباب والرياضة تأهباً للمشاركة في بطولتي العرب وغرب آسيا.

وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة وعضو الاتحاد العربي وليد تركي جاسم لـ"الصباح الرياضي "، إن "الاختبارات ستشمل جميع لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للناشئين والشباب الذين اختيروا للمشاركة في بطولة العرب للناشئين التي ستقام في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية للفترة من الحادي عشر ولغاية السابع عشر من أيلول المقبل" .

وأضاف أن" منتخبي الشباب والناشئين سيشاركان في بطولة غرب آسيا بداية الشهر المقبل وسيتم تحديد الدولة المستضيفة حال الانتهاء من منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس بعد اعتذار لبنان ومن المرجح أن تقام في الكويت أو البحرين في موعدها المحدد " .

 كما أوضح أن " العام المقبل سيشهد استضافة العراق لأكبر تجمع لدول غرب القارة من خلال تنظيم أولمبياد غرب آسيا للألعاب الرياضية في أغلب المحافظات العراقية ولأول مرة "لافتاً إلى أن " هذه البطولة تحظى بدعم وإسناد حكومي كبير وستكون مدينة البصرة محطة لمنافسات ألعاب الساحة والميدان في ملعب جذع النخلة خلال شهر آذار من العام المقبل " .

وأكد أن " رياضة عروس الألعاب في العراق على موعد للإعلان عن إنشاء ملعب خاص بالتدريب والسباقات بعد موافقة رئيس الوزراء بتخصيص قطة أرض على أطراف بغداد وستتم مفاتحة وزارة المالية والجهات المعنية ذات العلاقة لاستحصال كافة الموافقات والمباشرة بإحالة المشروع على إحدى الشركات للتنفيذ" .