الأشقاء يدعمون العراق لاستضافة البطولة العربية بالدراجات

الرياضة 2024/08/06
...

 بغداد: ساجد سليم 


أعرب عدد من رؤساء الاتحادات الشقيقة في لعبة الدراجات، عن سعادتهم لاستضافة العراق النسخة الجديدة من البطولة العربية، التي ستجري منافساتها في محافظة السليمانية خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي، مؤكدين أن الجانب العراقي يمتلك الكفاءات الإدارية والقدرات العالية في جميع النواحي، على غرار اللوجستية، والمناخية، والأمنية، لاسيما بعد نجاحه في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية.

أول المتحدثين لـ " الصباح الرياضي "، كان رئيس الاتحاد العربي للدراجات الشيخ فيصل القاسمي، الذي جدد " تضامنه مع العراق لاحتضان هذه النسخة من البطولة العربية، التي ستقام في مدينة السليمانية، لكون العراق غاب عن التنظيم 44 عاما بسبب الظروف الصعبة التي عاشها"، مبينا أن " العراق استعاد عافيته ونظم أكثر من بطولة دولية وآسيوية ونجح فيها، وسنكون أول الداعمين له وسيتم توفير كل ما يحتاج إليه الاتحاد العراقي للدراجات".

بدوره، أشار أمين عام الاتحاد العربي إسماعيل الحوسني، إلى أن " العراق بات جاهزا لتنظيم البطولة العربية التي ستكون من أنجح التجمعات الإقليمية في شمال العراق، وستقام في أجواء جميلة، وتضم مختلف الفئات العمرية للكبار والشباب والناشئين، وسيتم تقديم كراس وملف عن هذا الحدث باللغتين العربية والإنكليزية “، مبينا أن “تسعة اتحادات عربية أعلنت رسميا مشاركتها في البطولة، وما زالت المخاطبات جارية مع بقية الدول لتلبية الدعوات ".

من جانبه، جدد الأمين العام للاتحاد القطري الشيخ ثاني بن خليفة الزراع دعم بلاده للعراق، مشيرا إلى "قدرة السليمانية على تقديم نسخة مميزة في التنظيم والمنافسات، بل هي المكان الأنسب من حيث النواحي اللوجستية والمناخية وحتى الأمنية، وتلك عوامل مهمة تشجع الجميع على الحضور بقوة ".

أما الأمين العام للاتحاد الكويتي عثمان المطيري، فيقول: "نحن كاتحاد كويتي نعلن دعمنا الكامل لإخواننا في الاتحاد العراقي، ونحن على ثقة تامة بقدرتهم على تنظيم واستضافة هذه البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة بلاد الرافدين"، موضحا أن " الجانب العراقي يمتلك الكفاءات والقدرات التنظيمية العالية التي ستسهم في تقديم بطولة متميزة تلبي تطلعات الجميع " . ويؤكد أن " اتحاده سيشارك في جميع المنافسات والفئات في البطولة العربية المقبلة، تعبيراً عن التزامه ودعمه لهذا الحدث الرياضي المهم، ونتمنى كل التوفيق والنجاح لإخواننا في العراق في تنظيم البطولة وإظهارها بأفضل صورة ممكنة"، متوقعا أن " تدعم اللجنة الأولمبية العراقية البطولة لكون البطولة تعد من الاستحقاقات المهمة على الصعيدين العربي والخليجي". بدوره، أعرب رئيس الاتحاد السوري خالد كوكش، عن سعادته لتضييف العراق منافسات البطولة العربية، مؤكدا أن " هذا الحدث بكل مفاصله مهم، وسيكون تجمعا رائعا يجمع الأشقاء تحت خيمته، والأجمل أن يشهد هذا التجمع ندية وتحقيق نتائج كبيرة، لا سيما بعد النقلة النوعية التي حققها الفريق العراقي خلال البطولات الأخيرة التي أقيمت في السعودية وكازاخستان".

وأخيرا، قال رئيس الاتحاد البحريني خالد بن حمد بن أحمد: "سعيدون جدا باستضافة العراق للبطولات الرياضية، وسر ثقتنا يأتي من منطلق قدرة الأشقاء في اتحاد اللعبة على تنظيم بطولة ناجحة بأقصى المعايير".