أجسام العراق يهيمن على ألقاب مستر يونيفيرس الأردن

الرياضة 2024/08/06
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


هيمن أبطالنا في فعالية بناء الأجسام على منصات التتويج، في ختام منافسات النسخة الثانية من بطولة مستر يونيفيرس التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة واسعة من دول القارتين الآسيوية والأوروبية، إذ خطفوا 10 ذهبيات ونجحوا في الحصول على بطاقات احتراف الكلاسيك والفيزيك.

وقال رئيس الاتحاد المركزي لبناء الأجسام ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي فائز عبد الحسن في تصريح خص به " الصباح الرياضي": " حصل أبطالنا على 21 وساما ملونا، منها 10 أوسمة ذهبية و 5 فضية و 6 برونزية و 5 كروت احتراف ( ifbb )، وسط حضور أبطال اللعبة من أوروبا وآسيا وأفريقيا"، مبينا أن " هذه النتائج تشير إلى الإمكانيات الجسمانية العالية التي يتمتعون بها، وتحققت هذه النتائج من خلال تعاون أسرة الاتحاد بمختلف لجانها". 

وأضاف أن " نتائج فئة كلاسك بدي بلدنك ماستر شهدت فوز أمير صائب بالمركز الأول وعمار عبد الحسن ثانيا، وفي كلاسك بدي بلدنك متقدمين 171 سم، حصل حسين عماد على المركز الثالث، وفي كلاسك بدي بلدنك 178 سم حل علي سيروان بالمركز الأول ومحمد جبار ثالثا، وتوج بفئة كلاسك بدي بلدنك 178 + سم اللاعب أمير صائب وزميله مؤمل خضر بالمركز الرابع وجاء حسن علي سادسا.

وأشار إلى أن " فعاليات الكلاسيك شهدت فوز علي سيروان بالمركز الأول وحصوله على كارت الاحتراف، ونال أمير صائب الترتيب الثالث، وفي فئة البدي بلدنك شباب حل مؤمل خضر بالمركز الثاني، وحسن علي ثالثا، وبفئة بدي بلدنك ماسترز حصد رعد سلمان المركز الأول وعمار عبد الحسن الثاني وغزوان عدنان الرابع".

بينما شهد سباق فئة البدي بلدنك متقدمين لوزن 75 كغم ، فوز سلام عباس بالمركز الأول، وبوزن 80 كغم جاء علي سيروان ثانيا، وبوزن  85 كغم نال محمد جبار المركز السادس، وبوزن 90 كغم حصل رعد سلمان على المركز الأول.