بادوسا وكوردا يخطفان لقب واشنطن للتنس

الرياضة 2024/08/06
...

 واشنطن: أ ف ب


خطفت الإسبانية باولا بادوسا المصنّفة ثانية عالمياً سابقاً، لقب دورة واشنطن لكرة المضرب (500 نقطة) بفوزها على التشيكية ماري بوزكوفا الـ42 بثلاث مجموعات 6-1، 4-6 و6-4. ولدى الرجال، فاز الأميركي سيباستيان كوردا المصنّف 22 عالمياً على الإيطالي فلافيو كوبولي (48) بثلاث مجموعاتٍ أيضاً 4-6، 6 - 2، 6 - 0، محققاً اللقب. في المباراة الأولى، تمكّنت بادوسا المصنّفة 62 والتي دخلت نادي الخمسين الأوائل ، من العودة إلى الألقاب بعدما غابت عن الملاعب طوال النصف الثاني من العام الماضي بسبب إصابة في الظهر.

خاضت مباراةً نهائية للمرة الأولى منذ سيدني في كانون الثاني 2022 حين فازت باللقب.

قالت “أعتقد أنها ربما أكثر لحظة مميزة، خاصة لأنني مررت بالكثير. كان عليّ أن أحارب ذلك وأن أستمر بالإيمان بنفسي» .

وأضافت “اليوم كان صعباً بالنسبة لي وأردت فعلاً الفوز بهذا اللقب مهما كان. لقد كان مؤثراً. أخيراً حصلت عليه. أنا فخورة للغاية بنفسي وسعيدة جداً بهذا اللقب» .

وبشأن تتويج كوردا بلقب فئة الرجال، يعني أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ دورات “ايه تي بي” التي يفوز فيها الأب والابن بنفس اللقب، إذ سبق لبيتر كوردا أن توّج في واشنطن عام 1992. قال “أحد أهدافي الكبيرة كان أن آتي يوماً ما إلى هنا وأفوز باللقب. هذه ربما أكثر لحظة مميّزة في مسيرتي حتّى الآن» .

وهذه المرة الثانية التي يفوز فيها ابن الـ24 عاماً بلقب بعد بارما 2021 وقفز إلى المركز 18 في التصنيف.

وعلى الرغم من خسارته المجموعة الأولى بصعوبة، تمكّن من العودة في الثانية بكسر إرسال منافسه مرتين، ثم ضرب بشكلٍ أقوى في الثالثة بكسر الإرسال ثلاث مرات محققاً الفوز في عشرة أشواطٍ متتالية.

علّق كوبولي (22 عاماً) الذي خاض مباراة نهائية للمرة الأولى في مسيرته “أعتذر على الطريقة التي انتهت فيها المباراة، لكنني كنت منهكاً تماماً”.