النجف والديوانية تكثفان استعداداتهما للزيارة الأربعينية

الثانية والثالثة 2024/08/07
...

 

 النجف الأشرف: حسين الكعبي
 الديوانية : عباس رضا الموسوي

تستعد مديرية بلدية النجف لاستقبال زائري أربعينية الإمام الحسين (ع)، المارين بالمحافظة متوجهين إلى كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام، بينما نفذت محافظة الديوانية خطة أمنية لتأمين المتوجهين عبرها نحو الضريح المقدس لسيد الشهداء .
وأوضح مدير إعلام بلدية النجف بشار السوداني لـ”الصباح”، أن البلدية طلبت الدعم من بلدية بغداد والمحافظات لإسنادها بالجهد الآلي والبشري لخدمة الزائرين، لاسيما أنها لا تمتلك غير 700 عامل تنظيفات، مقابل حاجتها البالغة 2000 عامل، منوها بأنها أعدت كشوفات لشراء 100 آلية تخصصية، لتعزيز ملف التنظيفات، بيد أن تجهيزها سيتأخر حتى نهاية 2024. وذكر السوداني، أن هناك لجنة للزيارات المليونية في مكتب رئيس الوزراء، اجتمعت مع حكومة النجف المحلية قبل عشرة أيام، للتباحث حول احتياجات المحافظة خدميا وصحيا.
وفي الديوانية، بدأت غرفة العمليات الاستعدادات لاستقبال زائري الأربعينية المارين بالمحافظة، بحسب ما أفاد به مدير إعلام المحافظة نزهان فريد.
وبين لـ”الصباح”، أن غرفة العمليات باشرت تنفيذ الإجراءات الضرورية لحماية وخدمة الزائرين، مشيراً إلى رفع مستوى التنسيق بين الجهات المعنية وإبلاغ أصحاب المواكب بالتوصيات الواردة من الغرفة، لضمان سلامة وصحة الزائرين، منوها بأن الإجراءات شملت فتح طرق بديلة لسير المركبات وتغيير اتجاهات سير بعض الشوارع.

تحرير: نجم الشيخ داغر