جذافان يمثلان الكانوي في بطولة العالم

الرياضة 2024/08/08
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


سمَّى الاتحاد المركزي للكانوي فريقه المشارك في بطولة العالم التي تستضيفها مدينة سمرقند الأوزبكيَّة للفترة من الثاني والعشرين ولغاية الخامس والعشرين شهر آب الحالي.

وقال رئيس اتحاد الكانوي ماجد صالح في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنَّ "اتحاده سمى الجذاف علي ضرار كاظم ضمن منافسات كانوي، بينما يشارك زميله سليمان أحمد سعد في فعالية كاياك، تحت إشراف المدرب الإيراني ايراج إقليمي"، موضحاً أنَّ "الاختيار وقع على اللاعبين بعد حصولهما على أعلى أرقام تنافسية خلال المعسكر التدريبي الداخلي الذي أقيم في بغداد خلال شهر نيسان الماضي إلى جانب ثلاثة جذافين".

وأضاف أنَّ "بعثة الوفد المشارك ستصل إلى أوزبكستان قبل يومين من موعد انطلاق المنافسات وستكون رحلة شاقة تمتد لأكثر من 24 ساعة بدءاً من بغداد إلى إسطنبول ومن ثم إلى العاصمة طشقند التي تبعد نحو 6 ساعات براً عن مدينة سمرقند التي تضيف الحدث العالمي".

ولفت إلى أنَّ "المدرب الإيراني إقليمي وضع نصب عينه مشكلات الإعياء بسبب السفر الطويل وقد أعدّ برنامجاً تدريبياً خاصاً لتحديد مدة الاستشفاء التي يحتاجها اللاعبون قبل انطلاق المنافسات".

وأوضح أنه "من المؤمل عقد اجتماع لأعضاء الهيئة العامة بحضور ممثلي الأندية لمناقشة عدة محاور من ضمنها تحديد موعد بطولة العراق خلال الأيام المقبلة".