قرعة متوازنة للناشئين في غرب آسيا

الرياضة 2024/08/08
...

 بغداد: حيدر كاظم


أسفرت قرعةُ بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة بفئة الناشئين لكرة القدم، التي سحبت أمس الأربعاء، عن مجموعة متوازنة لمنتخبنا الذي سيكون في المجموعةِ الأولى إلى جانبِ الأردن ولبنان.

وتقام منافسات البطولة التي تستضيفها الأردن للفترة من الثاني ولغاية 11 من شهر أيلول المقبل بمشاركة تسعة منتخبات إقليمية، في ملعبي الأمير محمد بمدينة الزرقاء، والبولو في عمان.

وراعت القرعةُ، التي تمّ بثها مرئياً على منصةِ موقع اتحاد غرب آسيا، عزل المنتخبات المُشاركة التي تتواجه في تصفياتِ كأس القارة دون 17 عاماً عن بعضها، حينما تم إبعاد الأردن عن مواجهةِ سوريا، والعراق عن ملاقاة فلسطين، كما تمّ تقسيم الفرق التسعة المشاركة بين ثلاث مجموعاتٍ تلعبُ فيما بينها وفقاً لنظام الدوري من مرحلةٍ واحدةٍ، ويتأهل أبطالُ المجموعات الثلاث إلى الدورِ نصف النهائي، اضافة إلى أفضل وصيف من بين المجموعات الثلاث، على أن تلعب الفرقُ الاربعة بطريقةِ التقاطع، ويضمن الفائزان بلوغَ نهائي المسابقة.

وجاء ليوثنا في المجموعة الأولى إلى جانب الاردن ولبنان، بينما تألفت المجموعةُ الثانية من منتخبات اليمن والسعودية وعُمان، في حين ضمت المجموعةُ الثالثة البحرين وسوريا وفلسطين.

وتعد بطولة غرب آسيا بمثابة محطة تحضيرية للفرق المشاركة قبل ولوج التصفيات المؤهلة لنهائيات القارة، المزمع إقامتها في الثالث والعشرين من تشرين الأول المقبل، إذ يتنافس منتخبنا مع تايوان صاحب الضيافة وأوزبكستان وفلسطين من أجل الفوز بصدارة المجموعة.

ويتطلع الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد كاظم إلى الاستفادة من مباراتي الأردن ولبنان في تعزيز الجوانب الفنية والبدنية، وزيادة عاملي التفاهم والانسجام بين اللاعبين، لا سيما أن قائمة المنتخب تزخر حالياً بالمواهب الواعدة.

وكان منتخبُ اليمن قد أحرزَ لقبَ النسخة العاشرة التي أقيمت في سلطنة عُمان العام الماضي، عقب تفوقه على الأخضر السعودي بفارق ركلات الجزاء.