الاسكواش يكثف تحضيراته لاستضافة غرب آسيا

الرياضة 2024/08/13
...

  بغداد: حيدر كاظم

كثف اتحاد الاسكواش تحضيراته لاستضافة بطولة غرب آسيا للمتقدمين، التي من المقرّر إقامتها خلال الفترة من 29 – 10 ولغاية 3 – 11، في محافظة السليمانية.
وذكر نائب رئيس اتحاد غرب القارة ومدير البطولة حسين ضياء في تصريح خص به (الصباح الرياضي) أنَّ اللجنة المنظمة للمسابقة تواصل عملها اليومي بالتعاون مع الاتحاد العراقي للاسكواش من اجل استضافة الحدث الآسيوي الذي من المؤمل أن يقام في السليمانية نهاية تشرين الأول المقبل، بمشاركة 8 بلدان هي فلسطين ولبنان والكويت وقطر وإيران واليمن والأردن فضلاً عن العراق.
وأضاف أنَّ هذه الاستضافة الآسيوية تعد إنجازا جديدا يضاف لسجل الرياضة العراقية بصورة عامة وللاسكواش بشكل خاص، لا سيما أنَّ آخر مسابقة دولية لهذه الفعالية أقيمت في العراق تعود لعام 1989، حينها تم تنظيم بطولة العرب لفئة الشباب، مبيناً أنَّ الجميع يسعى لإظهار النسخة المقبلة من غرب القارة بصورة جميلة تليق بسمعة بلدنا، ولتكون الانطلاقة الحقيقية للعبة نحو احتضان المزيد من المسابقات مستقبلاً.
وأشار ضياء إلى أنَّ اتحاد غرب آسيا سيقيم دورة تحكيمية على هامش إقامة البطولة ويحاضر فيها المحاضر الكويتي عبد الرحمن عبد العزيز، وتتضمن تطبيقات عملية ومحاضرات نظرية وتحليلية بما يخص بنود القانون الدولي للاسكواش، فضلا عن أنَّ البطولة ستشهد إجراء الانتخابات الخاصة باختيار رئيس جديد لاتحاد غرب القارة، مشيراً إلى أنَّ المرشحين لهذا المنصب هم كل مني ورئيس الاتحاد الإيراني أمير بور.
وفي سياق آخر أخفقت منتخباتنا الوطنية بالاسكواش في تحقيق النتائج المناسبة عقب مشاركتها أخيرا ضمن بطولة مصر الدولية، نظراً لقوة المنافسة وفقر الإعداد، لتخرج بمكسب واحد متمثل بتعزيز جانب الخبرة للاعبينا تمهيدا لخوض الاستحقاقات الكبرى على الصعيدين العربي والقاري.