سلة غاز الشمال يستقطب لاعبات محترفات تحضيراً للدوري

الرياضة 2024/08/13
...

   بغداد: أوس عبد الستار

تعاقدت الهيئة الادارية لنادي غاز الشمال مع لاعبتين محترفتين، واخرى مغتربة تمهيداً للمشاركة في بطولة دوري أندية العراق لكرة سلة السيدات المقرر انطلاقها غداً الاربعاء وتستمر لغاية التاسع عشر من الشهر الحالي في محافظة اربيل.
وقال مدرب سيدات غاز الشمال رزكار محمد رؤوف في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: ان” ادارة النادي عززت صفوف فريقها بالتعاقد مع الاميركيتين صانعة الالعاب جيلسي ويلي، ولاعبة السنتر جنين كامب، فضلا عن استقطاب المغتربة في الدوري السويدي مريم اركان، لافتا الى ان هذه الانتدابات تأتي ضمن سعي ادارة النادي للمنافسة على تحقيق الالقاب للموسم المقبل.
واضاف “ان” اللاعبات المذكورات يشكلن اضافة جيدة للفريق وسيتم الاستفادة من خبراتهن ومهارتهن لاسيما انهن شاركن في دوريات قوية من حيث المنافسة منها الاسترالي والسويدي”، منوها الى “ان” المحترفات الثلاث التحقن بزميلاتهن، وخضن العديد من الوحدات التدريبية بغية رفع الجانب الذهني والانسجام والتعرف على أساليب اللعب في الشقين الدفاعي والهجومي».
وأوضح “ان” بعثة فريقه ستغادر اليوم الثلاثاء الى محافظة اربيل”، مبيناً ان” لاعباته اكملن التحضيرات من الناحيتين الفنية والبدنية علاوة على المهارات الاساسية والتهديف من داخل وخارج قوس الثلاث نقاط».
يشار الى “ان “ بطولة أندية العراق للنساء ستلعب على مرحلتين، إذ تحتضن محافظة السليمانية المرحلة الأولى، بينما ستكون المرحلة الثانية في محافظة دهوك، حيث ستنطلق في السادس والعشرين وتستمر لغاية الحادي والثلاثين من شهر آب الحالي”.