ريكان العبوسي: أتطلع لنيل ذهبية العالم بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2024/08/13
...

   بغداد: حيدر كاظم    

يتطلع لاعب منتخبنا الوطني ونادي مصافي الجنوب بالكيك بوكسينغ ريكان لطيف العبوسي إلى نيل ميدالية ذهبية عالمية بعد مسيرة ناجحة توج فيها بالقاب محلية وعربية واسيوية. وتحدث العبوسي لـ(الصباح الرياضي) عن تحضيراته للمشاركات المقبلة حينما قال: “استعد حاليا بوحدات تدريبية مكثفة تحضيرا لخوض غمار بطولة اسيا التي من المقرر ان تقام في كمبوديا مطلع تشرين الاول من العام الحالي، وان الامل يحدوه لتقديم مستويات مميزة وتحقيق المركز الاول الذي سيعزز من سمعة اللعبة على الصعيد القاري.
واضاف انه ينظر لمنافسات الاندية المحلية المزمع اقامتها الشهر المقبل، كمحطة تحضيرية مهمة للاستحقاق الاسيوي، الا انه بالرغم من ذلك عازم على حصد لقب بطولة العراق واضافتها الى سجله المميز الحافل بالابداع والانجازات.
عن ابرز البطولات التي حققها خلال مسيرته الرياضية اوضح انه شارك خلال مشواره في اغلب المسابقات المحلية والعربية والقارية، وحصل على العديد من الجوائز والالقاب، الا انه يعتز كثيرا بذهبيتي دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة في العاصمة التركمانستانية عشق اباد، وبطولة العرب التي اقيمت فعالياتها في السليمانية، اضافة الى نحاسية روسيا الدولية.
وذكر انه مارس لعبة الملاكمة في بدايته عام 2002 مع نادي الاتحاد الرياضي في محافظة البصرة، واستمر لغاية عام 2009، لينتقل بعدها لفعالية الكيك بوكسينغ من بوابة نفط الجنوب.
وبخصوص العناصر التي يتوقع لها التألق والسير على خطى نجوم اللعبة بين العبوسي ان رياضة الكيك بوكسينغ تمتلك حاليا العديد من الخامات الجيدة والمواهب على غرار عبد الخالق صبيح وعلي قحطان ومحمد حسن مكي ومحمد علي، وغيرهم، وهي بحاجة الى دعم اكبر من قبل وزارة الشباب واللجنة الاولمبية، اسوة بكرة القدم بغية مواصلة تحقيق الانجازات في المحافل الدولية.