مركز التسوية والتحكيم يؤكد شرعية إدارة الزوراء السابقة

الرياضة 2024/08/14
...

 بغداد: حيدر كاظم 


قرر مركز التسوية والتحكيم الرياضي رد شكوى المعترضين على إدارة نادي الزوراء برئاسة النجم الدولي السابق فلاح حسن مؤكداً شرعيتها.

وذكر المنسق الإعلامي لنادي الزوراء عبد الرحمن رشيد في تصريح خص به (الصباح الرياضي) أن مركز التسوية والتحكيم الرياضي قرر رد شكوى المعترضين على إدارة فلاح حسن وأكد شرعيتها، لكون انتخابات الهيئة الإدارية جرت بشفافية، ولم تتضمن أي مخالفة لأحكام القانون.

من جانبها تلقت اللجنة الأولمبية الوطنية القرار الصادر عن مركز التسوية والتحكيم الرياضي العراقي ذي العدد (13/استئناف/2024) الصادر بتاريخ يوم أمس الموافق الثالث عشر من آب، بخصوص إلغاء الأمر الصادر عن اللجنة الأولمبية والمتضمن حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي وتشكيل هيئة إدارية مؤقتة، وذلك بسبب وجود خلل شكلي في بعض الإجراءات التحقيقية المتبعة خلال إصدار الأمر المذكور.

وبينت اللجنة الأولمبية بأن قرار المركز لم يمنح الشرعية لإدارة نادي الزوراء الحالية وإنما رسم الطريق القانوني السليم طبقاً للشكلية والإجراءات الواجبة الاتباع وفقاً للصلاحية الممنوحة لها بموجب القانون لإصدار أمر حل الهيئة.

وعاهدت اللجنة الأولمبية الجماهير الرياضية بعدم التراجع عن تصويب الأوضاع القانونية للأندية، ومنها إدارة الزوراء  وفقاً لأحكام القانون بعد استكمال الإجراءات التي نص عليها قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي العراقي.

بدورها أبرمت إدارة الزوراء صفقات جديدة تمهيداً للمشاركة في الموسم الكروي المقبل بقيادة المدرب عصام حمد، إذ استقطبت العديد من اللاعبين ومنهم كرار نبيل وسجاد محمد واللبناني حسن سرور وإبراهيم غازي، في حين جددت عقود آخرين، كما أنها وصلت للمراحل النهائية من المفاوضات مع عناصر محترفة ستكون إضافة مميزة للنوارس في بطولتي دوري نجوم العراق ومسابقة الكأس.