رئيس الجمهورية يحثّ على النهوض بواقع كركوك

الثانية والثالثة 2024/08/14
...

 بغداد: الصباح


حثّ رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الثلاثاء، على أهمية النهوض بواقع محافظة كركوك التي عانت الكثير خلال العقود الماضية. 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية، سلم المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين ريبوار طه محافظاً لكركوك، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهام عمله". وشدد رشيد، بحسب البيان، على "أهمية النهوض بمحافظة كركوك التي عانت الكثير خلال العقود الماضية، والعمل على تقديم أفضل الخدمات لأهلها من جميع المكونات والأطياف وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم"، مؤكدا أن "التنوع الذي تزخر به كركوك هو عامل قوة واستقرار".

من جانبه، أعرب طه، عن تثمينه لتوجيهات رئيس الجمهورية، مؤكداً أنه سيعمل مع القوى السياسية في المدينة لخدمة أهالي كركوك بجميع مكوناتهم، كما استعرض برنامج عمله المستقبلي في هذا الخصوص. من جانب آخر، شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، على ضرورة توسيع آفاق التعاون المشترك مع الصين، وذكر بيان رئاسي، أن "رئيس الجمهورية، استقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي". 

وأضاف، أن "الرئيس تسلم أثناء اللقاء، رسالة من نظيره الصيني شي جينبينغ، هنأ خلالها رئيس الجمهورية بعيد ميلاده، متمنياً له التوفيق والسداد، مؤكداً اهتمامه البالغ بتطوير العلاقات مع العراق واستعداده لمواصلة تعميق التعاون الودي، بما يرتقي بعلاقات الشراكة الستراتيجية الصينية العراقية إلى مستويات أعلى".

وحمل رئيس الجمهورية، بحسب البيان، السفير الصيني خالص شكره وتحياته لـ"جينبينغ على مشاعره الكريمة"، مشيداً بـ"العلاقات التاريخية والتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين". 

وأشار رشيد، إلى "ضرورة توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والاستثمارية، لاسيما تطوير البنى التحتية والخدمات"، مؤكداً "ترحيب العراق بالخبرات الصينية المتنوعة للإسهام في تطوير وتنمية قطاعات الصناعة والزراعة والتعليم".

من جانبه، أكد السفير الصيني، التزام بلاده بتعزيز علاقاتها مع العراق في جميع الميادين، واستعرض، "الأوضاع السياسية والاقتصادية والصناعية في الصين".