اليوم انطلاق منافسات العراق بالريشة الطائرة

الرياضة 2024/08/15
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

تنطلق اليوم الخميس في محافظة أربيل، فعاليات بطولة أندية العراق بالريشة الطائرة لفئتي الرجال والنساء وتستمر أربعة أيام.
وقال الإداري في اتحاد اللعبة سمير الزبيدي في تصريح خص به «الصباح الرياضي»،: إنه « تم تبليغ جميع الأندية لتهيئة لاعبيها بالشكل الأمثل، مع تكثيف الوحدات التدريبية اليومية لغرض رفع المستويين الفني والبدني “ .
وأضاف أن التجمُّع سيكون فرصة للمدربين من أجل اختيار اللاعبين واللاعبات الذين سيمثلون المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية المقبلة وأقربها البطولة العربية.
 وأشار إلى أنه يتوقع أن تكون المشاركة واسعة من قبل الأندية المحلية التي ستمثل العاصمة وبقية المحافظات في هذه المنافسة المرتقبة، على غرار المحاويل والخطوط وأربيل وأكاد ونفط ميسان والحي وكيوان والاآثوري وبابا كركر والحدود وسولاف الجديد والبلدية ونادي عقره بالإضافة إلى فرق أخرى لم ترسل موافقتها لغاية الآن»، مضيفاً أن « نظام اللعب وترتيب المجاميع سيكون بطريقة فردي – زوجي – فردي ومن حق الحكم العام التغيير في هذا الترتيب لافتاً إلى أن المباريات تلعب بنظام 21 نقطة للشوط” .
وفي ختام حديثه، أكد أنه « على الرغم من استمرار الأزمة المالية التي تعصف بالحركة الرياضية المحلية ومنها الريشة الطائرة إلا أن اتحاده الذي يضم وجوهاً شابة، حرص على إقامة البطولات في مواعيدها المحددة للارتقاء باللعبة والنهوض بواقعها الحالي والتواجد في المشاركات الخارجية أيضاً».