الركبي يتطلع لاستضافة البطولة العربية والتصفيات القارية

الرياضة 2024/08/15
...

 بغداد: حيدر كاظم

يتطلع اتحاد الركبي إلى استضافة بطولة العرب والتصفيات الآسيوية في الفترة المقبلة، حسب خطته المرسومة للارتقاء بمستوى اللعبة ونشرها على نطاق واسع في جميع محافظات العراق.
وذكر أمين سر اتحاد اللعبة محمد حنون الجزائري لـ(الصباح الرياضي) أن اتحاده ناقش في اجتماعه الأخير منهاج ما تبقى من العام الحالي، وسبل الارتقاء بواقع اللعبة والجوانب الفنية والإدارية، إضافة إلى التطرق للمشاركات المقبلة، وضرورة التحضير المبكر، بغية تحقيق نتائج إيجابية.
وأشار إلى أن دعم المنتخبات الوطنية والأندية والاتحادات الفرعية، وإقامة الدورات التطويرية للمدربين والحكام تعد من أهم أولويات اتحاد الركبي، من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة وتوسيع قاعدتها لتشمل أكبر عدد من المحافظات، وذلك يضمن ظهور طاقات جديدة من الجنسين.
وأعلن الجزائري عن طموحات أصحاب الشأن باستضافة البطولة العربية والتصفيات الآسيوية في الفترة المقبلة، مستدركاً أن إقامة مثل هكذا مسابقات تتطلب دعماً مالياً أكبر من وزارة الشباب واللجنة الأولمبية، بهدف إنجاحها وإظهارها بصورة تليق بسمعة بلدنا.
وأكمل أن استضافة الكرنفال العربي تمثل خطوة مهمة تعزز من مكانتنا في احتضان المسابقات الكبرى لمختلف الألعاب والرياضات مستقبلاً، إذ توفر البطولة بيئة تنافسية مميزة تجمع أفضل مواهب الركبي والنجوم الواعدين في البلدان المشاركة، مبيناً أن أهميتها تكمن في كونها مسجلة رسمياً ومعتمدة ضمن منهاج الاتحاد الدولي للعبة، ولذلك فإنها تعدُّ بمثابة اختبار لإمكانات بلدنا في التنظيم.