إدارة نفط الوسط تسحب فريق اليد من {النخبة»

الرياضة 2024/08/15
...

 النجف: كريم قحطان

اعتذرت الهيئة الإداريَّة المؤقتة لنادي نفط الوسط الرياضي في محافظة النجف الأشرف، عن المشاركة في دوري النخبة لكرة اليد للموسم 2024 - 2025، وفي الوقت نفسه وصف مدير الفريق هذا القرار بالصاعقة.
وأوضحت إدارة النادي في بيان اطلعت عليه “الصباح الرياضي” أنها “أرسلت كتاباً إلى اتحاد اللعبة أوضحت فيه صعوبة توفير المبلغ المالي الكافي لتشكيل فريق اليد، بسبب قلة التخصيص المالي، مما أثر سلباً في ديمومة الأنشطة الرياضية الأخرى، إذ ذهب الجزء الأكبر من الموازنة لفريق القدم لإعادته ثانية لدوري نجوم العراق».
من جانبه، وصف مدير فريق الوسط لكرة اليد، قرار الهيئة الإدارية المؤقتة بـ”الصاعقة ومن شأنه أن يقتل اللعبة في المحافظة”، مؤكداً أنَّ “القرار الأخير جاء من دون سابق إنذار لكون الجهاز التدريبي كان قد شرع بتحضيراته، وأعد قائمة باللاعبين المحترفين والدوليين المراد جلبهم للموسم المقبل”، موضحاً أنَّ “تلك التعاقدات لن ترهق كاهل الموازنة المالية الموضوعة للأنشطة الرياضية في النادي».
وشدّد على أنَّ “فرق محافظة النجف كان لها القدح المعلى في لعبة كرة اليد سابقاً، ونافست أعتى الفرق الجماهيرية البغدادية على المراكز المتقدمة، على غرار النجف والكوفة ونفط الوسط التي يحسب لها ألف حساب، وقدمت العديد من اللاعبين الكبار الذين مثلوا المنتخبات والأندية في البطولات العربية والآسيوية على مستوى الناشئين والشباب والرجال».
 وناشد “المؤسسات الحكومية والرياضية الضغط على إدارة النادي وحثها على التراجع عن قرار الاعتذار، لاسيما أنَّ فريق كرة اليد للعام الماضي تم تشكيله من الأموال الخاصة منذ التجمع الأولي حتى آخر مباراة، وما زال الجميع يطلب مبالغ مالية اقتربت من 13 مليون دينار بدلاً من المكافآت».