السوداني: شراكات مع دول كبرى لدعم صناعتنا الوطنيَّة

الأولى 2024/08/15
...

 بغداد: الصباح

أبدى رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني ثقته بقدرة قطاعنا الصناعي العام والخاص على النهوض من جديد وتلبية متطلبات السوق والمواطنين العراقيين، خصوصاً بعد الشراكات المهمَّة مع دول صناعيَّة كبرى.
وعقد المجلس التنسيقي الصناعي، أمس الأربعاء، اجتماعه الأول برئاسة رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني، وأكد رئيس الوزراء أنَّ "هذا المجلس معنيّ بتنمية الصناعة واتخاذ القرارات التي من شأنها أنْ ترتقي بالواقع الصناعيّ"، مبيِّناً أنَّ "الأسواق الكبرى التي سيتمّ تفعيلها من قبل وزارة التجارة، بالاشتراك مع القطاع الخاص، ستكون مكاناً لعرض المنتجات الصناعيَّة المحليَّة".
وأوضح أنَّ "الحكومة شخّصت، منذ بداية عملها، المشكلات المتعلقة بالصناعة العراقيَّة، وانطلقت بشراكات واعدة مع القطاع الخاص لتفعيل الصناعة المحليَّة، بجانب الشراكات المهمَّة مع دول صناعيَّة كبرى مثل اليابان وألمانيا وفرنسا وغيرها، من خلال تغطية هذه النشاطات بالضمانات السياديَّة".
ولدى ترؤسه أمس الأربعاء، اجتماعاً للهيأة التنفيذيَّة لمطار الناصريَّة الدولي، أشار السوداني إلى أهميَّة تذليل كلِّ العقبات الماليَّة لاستمرار المشروع، إذ التزمت الحكومة مع الشركة الصينيَّة المنفذة جميع المتطلبات الماليَّة، وستواصل التزامها هذا وفق مراحل التنفيذ والإتمام والخط الزمني لتقدّم المشروع، مؤكّداً أنَّ مشروع مطار الناصريَّة الدولي من المشاريع الستراتيجيَّة المهمَّة، ليس لمحافظة ذي قار فحسب، وإنّما لعموم العراق.
من جانب آخر، حضر رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني مساء أمس الأربعاء، الصلاة المشتركة من أجل إنهاء العدوان على غزّة، وتحقيق الاستقرار في المنطقة، في كنيسة القدّيس يوسف الكلدانيَّة وسط بغداد.