اليوم.. ختام المرحلة الأولى من دوري السلة النسوي

الرياضة 2024/08/18
...

  بغداد: أوس عبد الستار


تختتم اليوم الأحد في محافظة أربيل، منافسات الجولة الخامسة (الأخيرة) من المرحلة الأولى لدوري ممتاز السلة النسوي، بإقامة مباراتين، تجمع الأولى غاز الشمال و سنحاريب، بينما يضيف أكاد عين كاوه نظيره سابيس، على أن تستأنف مواجهات المرحلة الثانية يوم السبت المقبل في محافظة دهوك.

في اللقاء الأول، يطمح فريق غاز الشمال للسيدات إلى حسم هذه المواجهة أمام منافسه سنحاريب والاستمرارية في صدارة ترتيب الفرق إذ يأمل مدرب الفريق رزكار محمد رؤوف المحافظة على نتائجه الإيجابية الأخيرة والخروج بسجل خالٍ من الهزائم، في المقابل يسعى الضيف إلى تعويض خساراته الأخيرة أمام أكاد عين كاوه وبات المدرب ريان داود مطالباً بمراجعة حساباته الفنية وتوظيف لاعباته بالشكل الأمثل من أجل ضمان الفوز في هذا اللقاء الصعب.

وفي المباراة الثانية، يطمح فريق أكاد عين كاوه إلى تحقيق الانتصار أمام منافسه سابيس، في مواجهة لا تقل أهمية عن الأولى معوِّلاً على عزيمة لاعباته في حسم المقابلة وبفارق كبير من النقاط وذات الكلام يقال عن منافسه سابيس المطالب هو الآخر بتقديم أداء جيد وتأمين الانتصار الذي يؤهله للمنافسة على المربع الذهبي.

وكانت المسابقة قد انطلقت يوم الأربعاء بمشاركة خمسة أندية غاز الشمال وأكاد عين كاوا وسنحاريب وسابيس وافروديت إذ تلعب المباريات بنظام الدوري من مرحلتين الأولى في محافظة أربيل، بينما ستكون الثانية في محافظة دهوك بدءاً من الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

وأسفرت نتائج الجولات الثلاث الماضية عن، تغلُّب غاز الشمال على أفروديت بنتيجة (88-39)، وفوز سنحاريب على سابيس (61-45)، وتمكن سابيس من اجتياز افروديت بـ(71-57)، في حين تعرض سنحاريب إلى خسارة من أكاد عين كاوا (81-82)، وتفوق غاز الشمال على سابيس(79-59)، وانتصر أكاد عين كاوه على افروديت (78-66).