استنفار أكثر من 13 ألف موكب لتقديم الخدمات للزائرين

الأولى 2024/08/18
...

 بغداد: مندوبو ومراسلو الصباح 


استنفر أكثر من 13 ألف موكب في كربلاء المقدَّسة والمحافظات تقديم الخدمات للزائرين والوافدين في ظلِّ تزايد أعدادهم، في وقتٍ استكملت فيه وزارة الكهرباء إنارة الطرق التي يسلكونها.

وقال محافظ كربلاء المقدَّسة نصيف جاسم الخطابي لـ"الصباح": إنَّ هناك أكثر من 13 ألف موكب وأربعة آلاف عامل نظافة يشاركون بتقديم الخدمات.

وأشار إلى إطلاق تطبيق زائر الإمام الحسين (ع) الذي يضمّ 750 موقعاً استدلاليّاً كالفنادق وأماكن تواجد الفرق الصحيَّة والطرق والحسينيات والمطاعم وفق خرائط محدَّثة. في السياق ذاته، أفاد مسؤول إعلام أمانة مسجد الكوفة وقاص الفتلاوي لـ"الصباح" بأنَّ العادة جرت سنوياً بأنْ يقصد الزائرون مسجد الكوفة للصلاة في محراب أمير المؤمنين (ع) وزيارة مرقد مسلم بن عقيل (ع) ثم التوجّه إلى النجف لزيارة المرقد المقدَّس للإمام علي (ع) بعدها يبدأ السير من النجف إلى كربلاء.

وبيَّن أنَّ أمانة المسجد استعدّت للزيارة بتظليل الطرق الخارجيَّة المحيطة بالمسجد، كما ضاعف مضيفه عدد الوجبات من 25 ألفاً إلى 50 ألفاً يومياً، مع توزيع المياه والطعام والمساعدات الماليَّة بين المواكب.

بدوره، لفت مدير جمعيَّة الهلال الأحمر في كربلاء فلاح محمد رضا لـ"الصباح" إلى تشكيل غرفة عمليات ميدانيَّة تضمّ أكثر من ألفي مسعف.