السوداني يوجِّه الجهد الخدمي باستهداف المشاريع التكميليَّة

الأولى 2024/08/18
...

 بغداد: الصباح


وجَّه رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني، أمس السبت، فريق الجهد الخدمي والهندسي باستهداف المشاريع التكميليَّة والطارئة، في حين دعا إلى حسم كلِّ متعلّقات مشاريع الأبنية المدرسيَّة.

وذكر بيان لمكتبه أنَّ "رئيس الوزراء رأس اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي، إذ جرت متابعة تنفيذ المشاريع التكميليَّة والطارئة في بغداد والمحافظات لعام 2024، فضلاً عن استعراض خطة إطار العمل العام لمشاريع الفريق خلال العام 2025".

وشدَّد السوداني على "أهميَّة أنْ يستهدف الفريق بجهوده المشاريع التي لا تدخل ضمن أعمال الوزارات أو المحافظات أو الدوائر البلديَّة، من أجل تجاوز الكُلف وتفادي تداخل المهام بين الجهات التنفيذيَّة". 

وأشار إلى "أهميَّة استهداف الطرق الرئيسة ومشاريع المياه والبنى التحتيَّة، بأفضل توجيه، وفي مسار تحقيق أفضل الفوائد ضمن التخصيصات المعتمدة، في إطار السعي لتحقيق الخدمة التي يلمسها المواطن، وتشكّل أولويَّة في احتياجاته واستخدامه اليومي".

في غضون ذلك، وجَّه السوداني أمانة بغداد والمحافظات بحسم كلِّ متعلّقات مشاريع الأبنية المدرسيَّة. 

وذكر بيان آخر أنَّ "رئيس الوزراء رأس الاجتماع الثاني للجنة العليا لبناء المدارس النموذجيَّة، إذ جرت متابعة واستعراض مراحل التنفيذ والإنجاز، ضمن موقف شامل للأبنية المدرسيَّة في كلِّ المحافظات".

واطلع السوداني على "المنجز من الأبنية المدرسيَّة التي بلغ عددها 437 مبنًى مدرسيّاً منذ مطلع العام الحالي، من أصل العدد الكلّي للمشروع الذي يشتمل على بناء 1000 مدرسة في مختلف المحافظات".