دائرة التراخيص تفتح النظام وتدعو الأندية إلى تحميل الملفات

الرياضة 2024/08/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي


فتحت دائرة التراخيص في الاتحاد المركزي لكرة القدم نظام التراخيص الخاص بالمشاركة في مسابقة دوري نجوم العراق للمحترفين للموسم الجديد 2024-2025 المؤمل انطلاقه مطلع تشرين الأول المقبل بمشاركة 20 فريقاً.

وقال مدير دائرة التراخيص عمار عبد الرحمن: إن الدائرة فتحت النظام وتدعو الأندية إلى البدء بعملية تحميل ملفاتها التي تندرج ضمن المعايير الأساسية الخمسة ( الرياضية، البنى التحتية، الإدارية، القانونية، المالية).

وأشار إلى أن أندية دوري نجوم العراق مطالبة بإكمال عملية رفع الملفات بموعد أقصاه العاشر من شهر أيلول المقبل للبدء بعد ذلك بتدقيق تلك الملفات، مبيناً أن نافذة رفع الملفات مفتوحة حالياً لـ18 نادياً، بينما ستشهد الأيام القريبة المقبلة فتح نافذتي ناديي ديالى والكرمة الذين تأهلا حديثاً من الدوري الممتاز إلى دوري النجوم للمحترفين.

وفي ختام حديثه شدد عبد الرحمن على ضرورة تسديد الأندية ما بذمتها من مبالغ مالية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لاسيما أولئك الذين حصلوا على قرارات لصالحهم من قبل لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد العراقي لكرة القدم، وفي حال عدم التسديد ضمن المدة القانونية سيعدُّ النادي غير مرخَّص تلقائياً ويدخل في دوامة الإقصاء من المسابقة أو دفع الغرامة.

تجدر الإشارة إلى أن المعيار المالي يعد العقبة الأبرز أمام الأندية كون بعضها غارق في الديون منذ فترات طويلة، إضافة إلى ضرورة امتلاك المدرب الأول لأي فريق مشترك في مسابقة دوري النجوم شهادة تدريبية فئة برو، فضلاً عن وجوب امتلاك المدرب المساعد شهادة تدريبية فئة (A).

يذكر أن نادي الشرطة توج بلقب النسخة الأخيرة من مسابقة دوري نجوم العراق للمحترفين.