لجنة جديدة للتعامل مع ملفِّ المولدات في بغداد

الثانية والثالثة 2024/08/26
...

 بغداد: وفاء عامر

شكلت محافظة بغداد لجنة مع أمانة العاصمة والجهات الأمنية ذات العلاقة من أجل إعداد خطة شاملة تخصُّ ملفَّ المولدات. وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة بغداد صفاء المشهداني بتصريح لـ»الصباح»: إن المحافظة أولت أهمية بالغة لملفِّ المولدات الحكومية والأهلية من أجل حفظ حقوق الجميع وعدم غبن أي جهة سواء المواطن أو متعهد المولد.
وأضاف أن محافظة بغداد شكلت لجنة جديدة مع أمانة العاصمة والجهات الأمنية ذات العلاقة من أجل إعداد خطة شاملة ومتكاملة لملفِّ المولدات مع وضع آلية مناسبة لتزويد المواطنين بالطاقة التي تعوِّضهم عن نقص الكهرباء الوطنية.
وبيَّن المشهداني أن المحافظة أوصت لجان الطاقة في الوحدات الإدارية بتقديم تقارير بعد يوم 25 من كل شهر لاسيما لدى المناطق التي قام متعهدو المولدات فيها بنصب عدادات كهربائية للمولدات، فيما سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المتعهدين المخالفين للتعليمات المحددة، حيث لا يمكن تطبيق تجربة العدادات في منطقة دون أخرى، الأمر الذي يلزم بإعداد خطة لتوحيد آليات التعامل مع هذا الملف.
وأوضح أن قسم شؤون المواطنين في المحافظة يتسلم شهرياً ما بين 500 إلى 600 شكوى من مناطق بغداد المختلفة عن طريق الخط الساخن الذي خصصه لهذا الغرض وهو (5635)، لافتاً إلى أن أغلب الشكاوى التي ترد إلى القسم تخص مخالفات متنوعة للمولدات، إذ يتم اتخاذ اللازم بشأنها بشكل فوري.

تحرير: علي موفق