سحب قرعة دوري محترفي الصالات

الرياضة 2024/09/26
...

 بغداد : الصباح الرياضي

أجرت لجنة كرة الصالات والشاطئيّة أمس الأربعاء في مقر الاتحاد المركزي لكُرةِ القدم، قرعة دوري المحترفين للصالات للموسم 2024/2025 بحضور ممثلي الأندية المشاركة البالغ عددها (16)، الذي سينطلق في السادس عشر من تشرين الأول المقبل.


وقال  النائبِ الأول لرئيس اتحاد اللعبة علي جبار :” أتمنى للأندية الموفقيةَ والنجاحَ في الموسمِ المُقبل، وتقديم موسمٍ حافلٍ بالإثارةِ والنديةِ، ويرتقي بواقع كرةِ الصالات نحو الأفضل”، مضيفاً أن “ اللعبة تحظى باهتمامٍ بالغٍ من الاتحادِ، وبمتابعةٍ دقيقةٍ إلى جانب توفير جميع مستلزماتِ النجاح للمباريات» .
وأشار إلى أن “اللجنةَ تعمل باجتهادٍ وحماسةٍ على تهيئةِ الأرضية الصُلبة بأن يكون الدوري الصورةَ الناصعةَ لمُسمى دوري المُحترفين في موسمه الثاني” داعياً الجميع إلى “ضرورةِ الالتزام بجميع الإجراءاتِ اللازمة التي تُسهم بظهورِ المُبارياتِ بأفضل صورةٍ من جميع الجوانب الفنيّة والإداريّة والقانونيّة والتنظيميّة والتحكيميّة» .
من جهته، بيّن عضو الاتحاد  غالب الزاملي أن “ مشاركةَ (16) نادياً تعدُّ خطوةً مميزةً لاكتشافِ المواهب ولرفدها للمنتخباتِ الوطنيّة، وكذلك يشعل المنافسةَ بمشاهدةِ مبارياتٍ قويةٍ، بما يتطلب  اختيارَ القاعات المُخصصة بعنايةٍ فائقةٍ لخوضِ المباريات لكي يظهر
الدوري بأبهى حلة» .
بدوره، كشف رئيسُ اللجنة علي عبد الحسين عن” التعليماتِ والضوابط التي سيتمّ تطبيقها في الموسم المُقبل، ودعا الأنديةَ إلى الظهورِ بصُورةٍ فنيةٍ جيدةٍ تعكسُ حالةَ التطور الكبير في اللعبةِ، مع ضرورةِ الالتزامِ بالقانون» .
كذلك، عرّج نائب رئيس اللجنة زياد شامل على” كيفيةِ اختيار القاعات الصالحة، ومدى جاهزيتها، وكيفية التعاملِ مع جميع الحالات التي تحدثُ في المبارياتِ، وبشكلٍ يُسهم في الارتقاءِ بالدوري» .
بعدها تم إجراءُ قرعة الدوري للمرحلةِ الأولى، وأسفرت الجولةُ الأولى عن مواجهات مصافي الوسط يلاعب نفط الوسط، والشرقية يواجه الشباب البصري، والموارد المائية يلاقي أمانة بغداد، والدفاع الجوي يلتقي الشرطة، والجيش يواجه دجلة الجامعة، وغاز الجنوب يلاقي اوروك، وبلدية البصرة يلاعب نفط البصرة، والحشد الشعبي يلتقي آليات الشرطة.