اختتام فعاليات مهرجان «ايام بغداد الشعرية»

الصفحة الاخيرة 2019/06/29
...

بغداد / كاظم لازم
اختتمت فعاليات مهرجان "ايام بغداد الشعرية" يوم امس السبت على قاعة الجواهري في الاتحاد العام للادباء والكتاب والذي اقامته جمعية الأدباء الشعبيين و حمل اسم الشاعر الراحل "عريان السيد خلف".
 تغنى اكثر من 60 شاعرا شعبيا بعشق العراق اضافة لقصائد استذكرت الشاعر الراحل وايقونة الشعر الشعبي عريان السيد خلف .
وقال رئيس جمعية الأدباء الشعبيين الشاعر جبار فرحان العكيلي " اقام المهرجان فعالياته التي استمرت  لمدة ثلاثة ايام في شارع المتنبي وملتقى نازك الملائكة الثقافي واليوم يختتم فعالياته في اتحاد الادباء".
مؤكدا" أن المهرجان  سيكون تقليدا سنويا يحضره عدد كبير من شعراء المحافظات اضافة الى شعراء عرب لياخذ صفة العربية".
الشاعر محمد المحاويلي والذي  قرأ قصيدة " من تل الورد الى جسر الخلود" اشار الى ان " القصائد التي شاركت في المهرجان هي امتداد لأرث الشعر العراقي الذي ابتدأ منذ عشرات السنين فرغم الاحداث والأزمات التي مر بها العراق ظل الشعر الشعبي علامة فارقة في السجل الأدبي والثقافي فلم ينحز لجهة او حزب او طائفة وبقي انموذجاً حياً للوحدة الوطنية".
اما الشاعر الرائد ناظم السماوي فقال "لقد قرأت في حفل الافتتاح كوكتيلا شعريا تضمن قصائد قصيرة جدا تغنت بحب العراق وماضيه الخالد اضافة الى استذكار فقيد الشعر الشعبي العراقي الراحل عريان السيد خلف".
"اتمنى هذا الوطن احلى بعد من دبي" عنوان القصيدة التي القاها الشاعر عادل محسن واصفا المهرجان بالتظاهرة الشعرية بامتياز ابدع فيها المشاركون بقصائدهم.