العمليات المشتركة: الحدود مع سوريا مؤمنة ومستمرون باجراءات التحصين

العراق 2019/06/29
...

بغداد / الصباح
 
تستمر قيادة العمليات المشتركة في إجراءات تحصين الحدود العراقية السورية في المناطق الغربية، مشيرة إلى ان الحدود المشتركة مؤمنة بشكل تام منذ عدة اشهر، في وقت، تمكنت فيه قيادة عمليات بغداد، من اعتقال متهمين بالإرهاب، والتهديد والسرقة في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في تصريح صحفي: إن «العمليات المشتركة مستمرة في اجراءاتها من اجل تحصين الحدود السورية العراقية».
وأضاف ان «إنشاء السواتر ونصب كاميرات المراقبة والأبراج ونشر الأسلاك الشائكة وتعزيز التحصينات الترابية هي مهمة لحفظ الامن ومنع تسلل العناصر الإرهابية باتجاه العراق».
وأوضح رسول أن «القوات الأمنية لم ترصد أي خرق امني منذ عدة أشهر بعد تحصين الحدود وتطهير المناطق الصحراوية المحاذية لسوريا».
من جانبها، ذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان تلقت «الصباح» نسخة منه، ان « القوات الأمنية تمكنت من اعتقال متهمين اثنين بالإرهاب في منطقة الغزالية واعتقال متهمين آخرين بالإرهاب (دكة عشائرية) في منطقة الحسينية شمالي بغداد.
واضافت القيادة بحسب البيان انه « تم اعتقال متهمين اثنين بالسرقة في منطقتي حي الإعلام والطالبية. واعتقال متهمين اثنين بالتهديد في منطقتي السيدية والشعلة.
وفي سياق اخر قالت القيادة انها اعتقلت متهما بالشروع بالقتل في منطقة الباوية شمالي بغداد، ومتهما آخر بترويج المخدرات في منطقة الكرادة.
واشارت الى انه « تمت احالة جميع المتهمين على القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم» .