حسن أحمد: أسلوب كاتانيتش ضعيف من الناحية الهجومية

الرياضة 2019/08/02
...

بغداد /الصباح
انتقد مدرب فريق النجف لكرة القدم طريقة وخطة مدرب منتخبنا الوطني السلوفيني كاتانيتش في بطولة غرب آسيا ، كونها غير مجدية خصوصا في الجانب الهجومي.
وقال أحمد لـ(الصباح الرياضي): ان المستوى الباهت الذي ظهر به منتخبنا خصوصا في المباراة الاولى أمام منتخب لبنان ما كان متوقعا بسبب طول الدوري العراقي الذي كان مملا حقا واستنزف طاقات اللاعبين بصورة غير طبيعية.
وأضاف ان كاتانيتش لا يملك ستراتيجية واضحة مع المنتخب الوطني، ما جعل بصمته على أداء لاعبينا دائما مفقودة.
وأشار أحمد الى ان مواجهة منتخبات ضعيفة بأسلوب المهاجم الواحد غريبة جدا ولا تمت للواقع بأدنى صلة ، موضحا انه لابد على أي مدرب من أن يستعرض طاقات لاعبيه ومهاراتهم خصوصا عندما يكون الطرف المنافس أضعف وأقل خبرة من منتخبنا الذي ظهر لاعبوه غير منسجمين تماما وهذا ما يؤثر سلبيا في مستقبل المنتخب الذي ينتظره الكثير في المرحلة المقبلة ، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تغيير أسلوب لعب المنتخب خلال الفترة المقبلة لأن الصعود لكأس العالم بهذا الوضع سيكون صعبا جدا.
وفي سياق متصل عدّ أحمد الدوري العراقي بالأقوى والأنشط من الدوريات القطري والسوري واللبناني والأردني ، لكن ما يعاب عليه عشوائية تنظيمه وتأخيره لفترات فصل الصيف الحار جدا ما أفقده قيمته الحقيقية ومكانته بين دوريات المنطقة ، بعد أن استنزف طاقات اللاعبين كونهم يخوضون المباريات مع الارتفاع غير الاعتيادي لدرجات الحرارة التي تؤثر سلبيا في مستوى أدائهم داخل الملعب.
وأعرب أحمد عن امتعاضه من تصرف بعض ادارات الأندية التي تمانع منح كتاب الاستغناء للاعبيها ممن يرومون الانتقال الى أندية أخرى ، الا بعد دفع مبالغ طائلة تصل أحيانا الى 100 مليون دينار عراقي ، لافتا بذات الوقت الى ان دورينا يفتقد الى اللاعب السوبر الذي يدور الحديث عنه دائما.