12 وساما حصيلة ألعاب قوى العراق في غرب آسيا

الرياضة 2019/08/19
...

بغداد / احسان المرسومي 
حل منتخبنا للناشئين  بالترتيب الثالث فرقيا والخامس «مختلط» من مجموع عشرة منتخبات مشاركة في بطولة غرب اسيا الثالثة لالعاب القوى للناشئين، حاصدا  12 وساما ملونا . بينما تسلم العراق علم البطولة من اتحاد غرب آسيا على أمل أن ينظم البطولة العام المقبل على مستوى المتقدمين في العاصمة بغداد.
وقال ميثم الحسني المنسق الاعلامي للاتحاد ان  منتخبنا للناشئين المؤلف من 11 لاعبا و6 لاعبات حصد 12 ميدالية منها ثلاث ذهبيات وخمس فضيات وأربع نحاسيات في البطولة التي اختتمت منافساتها في العاصمة اللبنانية بيروت والتي استمرت على مدى أربعة أيام.
واضاف  ان اللاعب عبد الله جلال حصد ذهبية الوثب الطويل بعد أن قفز مسافة بلغت 64 .6م ،  وتوج نفس اللاعب بذهبية الوثب الثلاثي بمسافة بلغت 64 .14م بينما كانت الذهبية الثالثة من نصيب بطل الزانة أمير فالح بارتفاع بلغ 50 .4م .
وتابع الحسني: وتعاقب على احراز الأوسمة الفضية كل من اللاعب علي فاضل في مسابقة الزانة على ارتفاع بلغ 80 .3م وضحى حسين في سباق 400 م حواجز ، وعبد العزيز فهد في سباق 2000 م ، وفي سباق الرمح توج اللاعب محمود هيثم بفضية السباق برمية بلغت 99 .50م وكوردستان بمو جمال في سباق 100م حواجز نالت الفضية بزمن 46 .15 ثانية .
و تمكن كل من العداء ظاهر علي من خطف نحاسية سباق 400م حواجز بزمن بلغ 25 .54 ثانية واللاعبة براء ممدوح في سباق 200م بزمن  48 .27 ثانية واللاعب سجاد محمد عبد الخالق بالوثب العالي حصد النحاسية بعد أن اجتاز ارتفاعا بلغ 96 .1 م والوسام النحاسي الرابع من نصيب اللاعبة زهراء رعد في سباق الوثب الثلاثي بمسافة بلغت 96 .9م .
وقال رئيس الوفد العراقي صباح حسن ان المشاركة تعد إيجابية والنتائج باهرة واعتلى رياضيونا منصات التتويج رغم فقر الاعداد وتعذر إقامة معسكر تدريبي داخلي في السليمانية للفريق ومع ذلك  كان لاعبونا  بمستوى المسؤولية وحققوا نتائج مميزة جدا مع منتخبات كانت تعد منذ أشهر لهذه البطولة.
وبين أن 12 وساما في فئة الناشئين حصيلة مميزة تدل على أن قاعدة اللعبة في العراق تبشر بخير شرط أن تتوفر سبل الاعداد المثالية لنتمكن من صنع أبطال على مستوى المنتخبات الوطنية.
وأوضح أن العراق تسلم علم البطولة من اتحاد غربي آسيا على أمل أن ينظم البطولة العام المقبل على مستوى المتقدمين في العاصمة بغداد، لافتا الى أن الوزير الدكتور أحمد رياض وعد بدعمه للاتحاد العراقي من أجل انجاح النسخة المقبلة لبطولة غرب آسيا رغم أن أغلب الدول أكدت مشاركتها في البطولة التي ستقام في بغداد.