ملعب جذع النخلة مسرحاً لمباريات الوطني

الرياضة 2019/08/20
...

بغداد/ بلال زكي
تلقى الاتحاد المركزي لكرة القدم اشعارا رسميا من الاتحاد الدولي «فيفا» يسمح فيه بخوض مبارياتنا في ملعب البصرة الدولي ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة الى مونديال قطر 2022 ونهائيات أمم آسيا 2023 في الصين.
وقال رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود في تصريح خص به «الصباح الرياضي» :ان «فيفا» استعان بتقارير مراقبيه لتقييم الأوضاع الأمنية في مدن البصرة وكربلاء وأربيل على هامش استضافة منافسات غرب آسيا بنسختها التاسعة، مبينا ان تقارير المراقبين جميعها كانت ايجابية ما دفع الاتحاد الدولي الى السماح لمنتخبنا بخوض مبارياته في التصفيات في ملعب البصرة.
واشار الى ان اتحاد الكرة سيعمل على تشكيل لجان مشتركة مع وزارة الشباب والرياضة والجهات ذات العلاقة من اجل تهيئة مدينة البصرة وملعبها الدولي لاستضافة جميع المنتخبات التي سنلاقيها خلال مشوار التصفيات المزدوجة.
وكان الاتحاد الدولي قد طالب العراق بعد أيام قلائل من سحب قرعة التصفيات في العاصمة الماليزية كوالالمبور بتحديد ملعب خارجي لإقامة مباريات منتخبنا الوطني لاسباب وصفت بالامنية على خلفية رفض تضييف لقاء ذوب آهن الإيراني والنصر السعودي في ملعب كربلاء ضمن مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا.
واحتج اتحاد الكرة على قرار «فيفا» بنقل مبارياته من خلال التقدم بشكوى رسمية في محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، لكن الاتحاد الدولي طالب العراق بتجميد الشكوى لحين ورود تقارير المراقبين واتخاذ القرار النهائي.
تجدر الاشارة الى ان منتخبنا سيبدأ مشوار التصفيات بلقاء البحرين في الخامس من أيلول المقبل خارج قواعده، على ان يواجه هونغ كونغ في العاشر من تشرين الأول المقبل في ملعب البصرة الدولي.