فتح التقديم على تعيينات تربية كركوك الأسبوع المقبل

العراق 2019/08/20
...

كركوك / نهضة علي 
 
 
تباشر تربية كركوك يوم 25 من الشهر الحالي استلام طلبات المتقدمين للتعيين عبر الاستمارة الكترونية بعد اطلاق الدرجات الوظيفية للمحافظة البالغ عددها 2841 موزعة بين اختصاصات معلم ومدرس وحرفي وقانوني ومحاسب وموظف خدمة.
وقال مدير تربية كركوك عبد علي حسين لـ”الصباح”: ان وزارة التربية اطلقت 2481 درجة وظيفية للتعيين على ملاك تربية كركوك من الاستحداث والحذف موزعة بين اختصاصات معلم ومدرس ومهندس وقانوني ومحاسب وحرفي وخدمي.
واشار الى تفعيل المديرية لجنة التعيينات وهيأت استعداداتها، حيث تم تحديد يوم 25 من الشهر الحالي لبدء التقديم الالكتروني والمباشرة باستقبال الاستمارات عبر رابط مخصص للغرض المذكور، منوها بان 50 بالمئة من الدرجات ستكون للمحاضرين العاملين في مدارس المحافظة بالقاء محاضرات لسد الشواغر وتكون الافضلية في النصف الاخر من العدد لذوي الشهداء والاختصاصات العلمية للاحتياجات كالفيزياء والرياضيات ومن ثم اعتماد المعدل وسنة التخرج.
وبين حسين ان وزارة التربية طالبت ضمن نقاط المراعاة ايضا شمول المكون المسيحي والكرد الفيلية، مضيفا ان على المقبول في التعيين تقديم تعهد بالخدمة لمدة خمسة اعوام في مدارس الاطراف والاقضية والنواحي خارج مراكز المدن.
وذكر ان الدرجات المذكورة ستسهم في سد الشواغر في مدارس المحافظة لاسيما مدارس قضاء الحويجة والدبس وداقوق وانحسار اعداد المحاضرين في سد الشواغر. 
ولفت الى ان المديرية تستعد حاليا لتسوية الملاكات في المدارس لسد النقوصات في الاختصاصات والتنقلات مع بداية العام الدراسي الجديد واطلاق مشاريع ترميم عن طريق المحافظة لشمول المدارس بعمليات الصيانة، فضلا عن مشاريع البناء الجديد وافتتاح العديد منها والمباشرة برصد نقوصات الادارات المدرسية لتزويدهم بها، علاوة على البدء بتوزيع المناهج والكتب والقرطاسية وفق جدول يشمل جميع المدارس وهناك تعاون ما بين الادارات والفرق التطوعية للمنظمات من اجل اجراء عمليات ترميمات بسيطة وصبغ جدران وتنظيف ساحات المدارس. 
وتابع ان اللجان الامتحانية والمختصين من الاشراف التربوي انهوا الاستعدادات كافة لامتحانات الدور الثاني بما فيها الامتحانات الوزارية من خلال تهيئة القاعات في جامعة كركوك ومراكز امتحانية اخرى ورصدت اعداد المراقبين والمشرفين من اجل المحافظة على اداء سير الامتحانات بكل سلاسة.
من جهتها، اكدت مسؤولة الاعلام والعلاقات في تربية كركوك نزيهة سعدون: ان المديرية  واستنادا لتوجيهات وزارة التربية تنوي تفعيل لجنة حقوق الانسان التابعة لها بالتعاون مع فرع مفوضية حقوق الانسان بالمحافظة وتسجيل زيارات الى المدارس لمراقبة خروقات حقوق الانسان والاحتياجات المتعلقة بالتلاميذ.