كربلاء تستعد مبكراً لانجاح الزيارات المليونية خلال محرم

العراق 2019/08/20
...

كربلاء / علي لفتة
 
بدأت العتبات المقدسة في كربلاء استعداداتها الخاصة لتنظيم الزيارات الدينية خلال شهر محرم بهدف وضع الخطط التي تسهم في تقديم الخدمات لملايين الزوار المتوقع وصولهم الى المدينة.
وقال مدير اعلام العتبة العباسية علي حسين الخباز لـ”الصباح”: ان قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين عقد مؤتمرا تشاوريا موسعا حضره ممثلون عن الجهات والدوائر الأمنية في المحافظة، فضلا عن ممثلي الهيئات والمواكب الحسينية في المحافظات على قاعة الإمام الحسن (ع) في العتبة العباسية المقدسة لمناقشة الخطط الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) في واقعة الطف عام 61 هجرية.
واضاف ان المؤتمر اكد ضرورة الحرص على الجانب الامني خلال ايام الزيارة وما قبلها وبعدها وما يقدم من خدمات سواء المأكل والمشرب بالتعاون مع المواكب الحسينية التي ستشارك في الزيارة، فضلا عن اهمية اقامة مثل هذه الشعائر لإدامة النهضة الحسينية الخالدة وأن تكون بالمستوى الذي تسعى إليه مثل هذه المناسبات الدينية.
واشار الخباز الى ان المؤتمر شهد عرض الخطوط العامة للخطط الأمنية والسبل الكفيلة بإنجاحها، حيث تم طرح جملة من التساؤلات والاستفسارات من قبل مسؤولي الممثليات والوحدات التابعة لها.
وأفاد بان هناك تعاونا تاما بين جميع الدوائر الخدمية والامنية في المحافظة بهدف انجاح الزيارة المرتقبة التي تعد واحدة من الزيارة المليونية التي تشهدها المدينة ويؤديها زوار من داخل العراق وخارجه.