مركز متخصص بعلاج السرطان في البصرة

العراق 2019/08/23
...

بغداد / الصباح
 
وقعت شركة نفط البصرة عقدا لانشاء مركز الطب النووي المتخصص بالكشف المبكر عن امراض السرطان في مستشفى الصدر التعليمي ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية، بينما استقطبت ادارة المحافظة اطباء اوروبيين لعلاج المرضى في المستشفيات.
وقال مدير شركة نفط البصرة احسان عبد الجبار في تصريح صحفي: ان انشاء مركز الطب النووي المتخصص بالكشف المبكر عن الامراض السرطانية في مستشفى الصدر التعليمي يأتي ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية، وسيتم بالتعاون مع شركة (ENI) الايطالية المشغلة لحقل الزبير النفطي.
واضاف ان الشركة تحرص على صرف مبالغ المنافع الاجتماعية لتوفير الخدمات الاساسية في مختلف القطاعات لاهالي المحافظة. 
من جهته، اعلن النائب الثاني لمحافظ البصرة ضرغام الاجودي ان الاطباء الاجانب الذين سيتم استقدامهم في الايام المقبلة للبصرة سيعملون على شكل دفعات في المحافظة لمدة ثلاثة اعوام لاجراء العمليات المتعلقة بالمفاصل والعظام، مبينا ان هذه الاعوام ستسهم في تقديم خبرتهم للملاكات الطبية المحلية التي ستتكفل باجرائها بعد اكتسابها المهارة المطلوبة.
واوضح الاجودي ان مستشفيات البصرة تعاني نقصا واضحا في المفاصل الصناعية وسيتم استيراد مفاصل من قبل الحكومة المحلية مع الوفد الاوروبي من مناشئ عالمية رصينة.
وكان الاجودي قد اعلن مؤخرا ان السادس والعشرين من اب الحالي سيشهد وصول الوفد الأول من الأطباء الأوروبيين المختصين بجراحة العظام والمفاصل الذين سيتم استقدامهم لإجراء العمليات الجراحية في مستشفيات المحافظة، بينما دعا المواطنين الراغبين بإجراء عمليات جراحية على أيدي هؤلاء الأطباء إلى مراجعة اللجنة المختصة بالوفد في مستشفى البصرة
العام.