وزير الخارجية يثني على تقدم العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

العراق 2019/08/23
...

بغداد/ الصباح
 
أثنى وزير الخارجية محمد علي الحكيم على التقدّم النوعيّ في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، مُشدّداً على أهمّية تدعيمها بما يخدم المصالح المُشترَكة.
وأفاد بيان لوزارة الخارجية تلقته "الصباح"، بأن الوزير الحكيم استقبل سفير الاتحاد الأوروبيّ في بغداد رامون بليكو بمُناسبة انتهاء مهامّ عمله في بغداد، وأثنى الوزير على التقدّم النوعيّ في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، مُشدّداً على أهمّية تدعيمها بما يخدم المصالح المُشترَكة، وفتح آفاق التعاون في مُختلِف المجالات، والاستفادة من الخبرات الأوروبية، معرباً عن تمنياته للسفير والموفقية والنجاح في مهامّه الدبلوماسية المقبلة.
من جانبه أكد السفير رامون بليكو استمرار الاتحاد الأوروبي في دعم العراق بمختلف المجالات، لاسيما في مجال إعادة الإعمار، معرباً عن شكره لما قدمته وزارة الخارجيّة من تسهيلات لنجاح عمل البعثة الأوروبية في بغداد.
كما استقبل وزير الخارجية محمد علي الحكيم، سفير السويد بونتس ميلاندر، بمناسبة انتهاء مهام عمله لدى بغداد، وجرى في اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائية بين بغداد وستوكهولم، والتأكيد على أهمية زيادة حجم التعاون في المجالات كافة.
وأشاد الوزير الحكيم بحسب بيان للخارجية، بجهود السفير في تعزيز العلاقات الثنائية، داعياً إلى ضرورة فتح افاق جديدة للتعاون بين البلدين، والعمل، والتنسيق بكل ما من شأنه توفير الأمن، والاستقرار لعموم المنطقة، والعالم، من جانبه أكد سفير السويد استمرار دعم بلاده للعراق، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".
من جانب آخر، سلّم سفير جمهورية العراق لدى تركيا حسن الجنابي، أوراق اعتماده سفيراً معتمداً ومفوضاً فوق العادة الى رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة
أنقرة.
وذكرت الخارجية في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه، ان السفير الجنابي نقل خلال مراسم التسليم تحيات رئيس الجمهورية برهم صالح الى رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وأكد حرصه على المضي قدماً في تعزيز أواصر الشراكة والتعاون الثنائي بين العراق وتركيا لتحقيق التقدم والازدهار للشعبين الجارين.