فتح باب التقديم للشمول الجديد براتب المعين المتفرغ

العراق 2019/08/25
...

بغداد / اسراء السامرائي
دعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المشمولين بالتسجيل على هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة من اجل التسجيل للشمول الجديد براتب المعين المتفرغ، بينما ارسلت فرقا للرصد الميداني بغية النهوض بواقع دور شديدي العوق. 
وقال مصدر في المكتب الاعلامي في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح" نقلا عن وزير العمل الدكتور باسم عبد الزمان، قوله: ان وزارته ومن خلال تطبيقها للبرنامج الحكومي الجديد، تسعى للنهوض بواقع المشمولين براتب ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بما يسهم في شمول اكبر عدد منهم براتب المعين المتفرغ. 
واكد انه تمت دعوة المستفيدين الجدد الى مراجعة الهيئة من اجل اكمال اجراءات اصدار البطاقة الذكية للشمول الجديد براتب المعين المتفرغ والخاصة بالعام الحالي، اضافة الى دعوة من اكملوا اجراءات الفحص الطبي، الى مراجعتها من اجل تسلم الاستمارة الخاصة بأصدار البطاقة الذكية (الماستر كارد) في بغداد والمحافظات. 
وكشف المصدر عن البدء المراجعة في بغداد من الاسبوع الحالي من اجل نشر اسماء المشمولين فيها على الموقع الالكتروني والصفحات الرسمية الخاصة بالوزارة والهيئة اضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة على متابعة اكمال المعاملة من قبل المعين حصرا مستصحبا معه مستمسكاته اضافة الى مستمسكات المعاق واوراقه الطبية.
وحدد اليوم الاحد الـ25 من الشهر الحالي، موعدا لبدء المراجعة الخاصة بالمحافظات وفق آلية يحددها كل قسم، مشيرا الى انه سيتم نشر الاسماء في صفحة (الفيس بوك) الخاصة بهم، مفصحا عن انه تم نشر 200 اسم يوميا وبتسلسل دقيق وبمواعيد محددة من اجل مراجعة كل مستفيد منهم بشكل صحيح، مع عدم وجود تجاوز في المواعيد المحددة في ما بينهم. 
في شأن اخر، اكد اجراء زيارات ميدانية الى دور العوق الشديد في عدد من المحافظات خاصة في كربلاء المقدسة، حيث تمت زيارة (دار الحنان لشديدي العوق) وتم الوقوف على احتياجاتهم بشكل فوري، مشيرا الى وجود متابعة مستمرة للدور الايوائية من اجل تلبية احتياجاتها في بغداد والمحافظات من خلال ارسال فريق الرصد الميداني لزيارة الدور، مع تشكيل لجان لمتابعة آلية العمل وطرق النهوض بتلك الدور وتزويدها بالمواد العينية واللوجستية.