افتتاح مشروع ماء الهاشمية في بابل

العراق 2019/08/25
...

بابل / جنان الاسدي
 
 
تفتتح وزارة الاعمار والبلديات والاشغال العامة اليوم الاحد مشروع ماء الهاشمية الموحد في بابل بعد الانتهاء من الأعمال الأساسية له.
وقال مصدر مسؤول في محافظة بابل بتصريح لـ"الصباح" إن وزارة الاعمار والبلديات العامة ستفتتح بالتنسيق مع محافظة بابل مشروع ماء الهاشمية الموحد اليوم الاحد بعد توقفه منذ العام 2015 بسبب الازمة المالية التي تعرض اليها البلد، مبينا ان المشروع يعمل بطاقة تبلغ 6 الاف متر مكعب في الساعة وسيزود مناطق الهاشمية والمدحتية والشوملي والحمزة الغربي بالماء الصافي.
وبين ان المشروع دخل مرحلة التشغيل التجريبي فعلياً وبواقع 12 ساعة يومياً قبل البدء بمرحلة التشغيل الفعلي، مشيرا الى أن الوزارة سحبت العمل من الشركة المنفذة السابقة وذلك لتلكئها في العمل وتمت إحالته إلى شركة بديلة.
واضاف ان مشروع ماء قضاء الهاشمية سيسهم في تخفيف شح المــاء في مناطق جنوب المحافظة، منوها بانه تمت معالجة جميع المعوقات التي تعيق تنفيذ المشروع وادخاله للخدمة لاسيما ان هناك شحا في المياه الصالحة للشرب في تلك المناطق بسبب خروج بعض المحطات المائية من الخدمة وضرورة تعويضها من خلال هذا المشروع والعمل على زيادة ساعات التجهيز للمواطنين.
واكد ان محافظة بابل تعمل جاهدة لانجاز المشاريع الخدمية ذات التماس المباشر مع حياة المواطنين من خلال المبالغ المرصودة من قبل الحكومة، وكذلك تسهيل انجاز المشاريع الاستثمارية وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذها.