الإعمار تتابع مشاريع المجمعات السكنية التي استؤنف العمل بها

العراق 2019/08/28
...

بغداد / وفاء عامر
باشرت وزارة الاعمار والاسكان متابعة مشاريع المجمعات السكنية التي استؤنف العمل بها، بينما تنفذ نظام متابعة وادارة المشاريع الالكتروني من قبل المهندس المقيم. 
وافاد مصدر في المركز الاعلامي للوزارة بتصريح خاص لـ»الصباح»: بأن وزير الاعمار بنكين ريكاني وجه جميع دوائر الوزارة بمتابعة مشاريع المجمعات السكنية التي استؤنف العمل بها بعد توفر التخصيص المالي مع تحديد السبل الكفيلة لانجازها، كما خول مدير دائرة الاسكان صلاحيات الوزير لتوقيع ملاحق العقود مع الشركات من اجل سرعة الاجراءات اللازمة لاكمال هذه المشاريع. 
وفي شأن متصل، بين ان مركز نظم المعلومات ودائرة تكنولوجيا المعلومات بالوزارة، باشرت تدريب دوائر المهندس المقيم للمشاريع الموكلة للوزارة بقطاعي الاسكان والبلديات حول استخدام نظام متابعة وادارة المشاريع الكترونياً والذي وجهت الوزارة للعمل به منذ شهر تموز الماضي.
وذكر ان هذا النظام يضم امتيازات عدة  تمكن المهندس المقيم من ادخال التحديثات الفنية والمالية ونسب الانجاز في المشروع يوميا او حسب متغيرات العمل فيه مع امكانية اطلاع الجهات الرقابية العليا المشرفة على مراحل العمل لمتابعة المشاريع واضافة الملاحظات بغية تسريع وتيرة العمل فيها.
واوضح المركز الاعلامي ان النظام يعتمد آلية عمل الكترونية دقيقة، بينما سيكون بامكان الجهات المقاولة للمشاريع ارسال ملاحظاتهم وما يعيق سير العمل مباشرة للمسؤولين من اجل حلها اسهاما بسرعة انجاز المشاريع والقضاء على الفساد، عادا الاجراء ضمن مشروع الحوكمة الالكترونية.