بغداد يحرز كأس العراق بالمبارزة

الرياضة 2019/09/02
...

بغداد / حيدر كاظم 
 
اختتمت بطولة كأس العراق المفتوحة بالمبارزة (رجال – سيدات) للاسلحة الثلاثة (السيف العربي وسيف المبارزة وسلاح الشيش) ، التي نظمها الاتحاد العراقي المركزي للعبة بالتعاون مع الاتحاد الفرعي في بغداد والمركز الوطني للموهبة الرياضية ، بعد منافسات مثيرة استمرت  لمدة 3 ايام  بمشاركة 10 منتخبات تمثل 8 محافظات. 
وأسفرت النتائج الفرقية للبطولة عن تتويج منتخب بغداد بسباقات الرجال فيما جاء كربلاء بالمركز الثاني وكانت المرتبة الثالثة من نصيب ديالى وميسان مناصفة.
ولدى السيدات احرز منتخب بغداد  (أ) المركز الاول فيما جاء المثنى ثانيا وحل ديالى وبغداد (ب) بالمركز الثالث مناصفة.
وشهد اليوم الختامي حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض الذي اسهم في توزيع الميداليات والكؤوس بين اللاعبين واللاعبات والمنتخبات اصحاب المراكز المتقدمة. 
وشاركت في البطولة 10 منتخبات تمثل 8 محافظات وهي البصرة وميسان وكربلاء الذي شارك بفريقين والنجف والمثنى وديالى وكركوك بالاضافة الى بغداد الذي شارك بفريقين ايضا.
وقال رئيس اتحاد المبارزة زياد حسن : ان بطولة المحافظات تعد من اهم المسابقات في منهاج اتحاد اللعبة ، وتكفل الاخير بجميع الجوانب المالية والفنية ،ولاقت نجاحا كبيرا ومتابعة اعلامية مميزة.
واشار حسن الى ان البطولة كانت دعما لفرق المحافظات بغية ضمان مشاركة واسعة، موضحا ان مبارياتها حظيت بمتابعة الملاكات التدريبية للمنتخبات الوطنية وتم تدوين اسماء جديدة في ضوء النتائج والمستويات، تحضيرا للمشاركات الخارجية المقبلة.