الإطاحة بمتهمين بابتزاز فتاة الكترونياً ببغداد

العراق 2019/09/13
...

بغداد / الصباح 
 
أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، إلقاء القبض على متهمين اثنين بابتزاز فتاة الكترونياً، بينما ألقت قوة أمنية، القبض على حدث اعترف بارتكاب 11 جريمة سرقة في مدينة الناصرية وقضاء سوق الشيوخ في محافظة 
ذي قار.
وقالت مديرية مكافحة إجرام بغداد في بيان تلقت “الصباح” نسخة منه: إن “مفارز مكتب الصالحية لمكافحة الإجرام التابع لمديرية مكافحة إجرام بغداد ألقت القبض على متهمين اثنين لقيامهما بابتزاز فتاة الكترونياً من خلال تهديدها بنشر صورها الشخصية إذا لم تدفع مبلغا من المال قدره (21 مليون دينار عراقي) وعن طريق موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام”.
وأوضحت، أنه “تم تشكيل فريق عمل مختص وبعد جمع المعلومات والتحري ومتابعتهما تم نصب كمين محكم لهما وسط العاصمة بغداد والقبض عليهما بالجرم المشهود عند تسليمهما المبلغ أعلاه”، لافتة إلى “تدوين أقوالهما ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف وايقافهما وفق أحكام المادة 
(456 ق.ع)”.
كما صادقت محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية على اعترافات متهم أقدم على ابتزاز فتاة الكترونياً وتهديدها بنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأفاد بيان قضائي بأن “المحكمة اتخذت الإجراءات كافة بحق المتهم وصدقت اعترافاته قضائياً”.
إلى ذلك، ألقت قوة أمنية من مفارز مركز شرطة الفداء في ذي قار، القبض على المتهم (ع. ف. خ) البالغ من العمر 17 عاما ويسكن قضاء سوق الشيوخ، وأفاد بيان لشرطة ذي قار، بأنه تمت إحالة المتهم إلى مركز شرطة الأحداث لإكمال الإجراءات القانونية حسب الاختصاص وبعد اجراءات التحقيق باشراف مدير القسم وضباط المركز وضابط التحقيق اعترف المتهم بإحدى عشرة سرقة في مناطق مختلفة من مدينة الناصرية وقضاء سوق الشيوخ بالاشتراك مع متهمين آخرين منهم من ألقي القبض عليهم في وقت سابق.