وطني الصالات يلاقي نفط الوسط تجريبيا

الرياضة 2019/09/14
...

بغداد/ بلال زكي
 
أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة الصالات مفاتحته ادارة نفط الوسط من أجل تأمين مباراتين تجريبيتين تجمعهما على هامش معسكر المنتخب المتواصل في مدينة النجف تحضيرا للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا.
وقال المدير الفني للمنتخب الوطني هيثم بعيوي في تصريح خص به «الصباح الرياضي» ان المعسكر الحالي يهدف إلى رفع معدلات الجاهزية البدنية وزيادة عاملي التفاهم والانسجام بين اللاعبين، لاسيما ان العديد منهم قد غاب عن المعسكر الأخير لاسباب متفاوتة منها الاصابة واداء الامتحانات الدراسية. واشار الى ان الملاك التدريبي بالتنسيق مع رئيس وأعضاء لجنة كرة الصالات فاتح ادارة نفط الوسط لتأمين مباراتين تجريبيتين خلال الأيام القليلة المقبلة، لاسيما ان عندليب الفرات بدأ برنامجه الاعدادي للموسم الجديد المؤمل انطلاقه مطلع تشرين الثاني المقبل.
ولفت إلى ان منتخب كرة الصالات ينتظر اتمام الاجراءات المالية والادارية من قبل اتحاد الكرة للشروع في تنفيذ الفقرات الأخيرة من البرنامج التحضيري، مبينا ان منهاج الجهاز الفني يتضمن خوض معسكرين تدريبيين، الأول في بيروت يبدأ في الخامس والعشرين من الشهر الحالي ويستمر لمدة عشرة أيام، على ان يتخلله خوض مواجهتين وديتين أمام المنتخب اللبناني في اليومين الأخيرين من الشهر الحالي، أما المعسكر الثاني ستحتضنه الرياض في الخامس من الشهر المقبل ويستمر لمدة عشرة أيام أيضا ويشهد اقامة مباراتين أمام الأخضر السعودي يومي السادس والثامن منه، على ان يشد الوفد رحاله من الرياض صوب البحرين التي ستحتضن التصفيات القارية.
وكانت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا وكأس العالم أوقعت منتخبنا إلى جانب الامارات والكويت وفلسطين والبحرين «المضيف»، ومن المؤمل ان تقام المواجهات منتصف تشرين الأول المقبل.
تجدر الاشارة الى ان وفد المنتخب الوطني لكرة الصالات سيتألف من غالب الزاملي وهيثم بعيوي مديرا فنيا يساعده وميض شامل وسالم عودة وعبد الرزاق أبو الهيل مدربا للياقة البدنية وحسين شلال مدربا لحراس المرمى وعلي طالب مديرا، فضلا عن 19 لاعبا هم حيدر مجيد وسالم فيصل وعباس فالح وحمزة عبد عيدي ومصطفى بجاي ووليد خالد ومحب الدين جمعة وغيث رياض وزيد علي وطارق زياد وحسن علي جبار وحسام سبتي وفهد ميثاق وحسين عبد علي وزين العابدين عبد الرزاق ومصطفى احسان واحمد دريد وزاهر مهدي ويحيى عبد نور.