فوز رواد الجوية على القيثارة

الرياضة 2019/09/14
...

بغداد / حيدر كاظم
 
تغلب رواد القوة الجوية على نجوم الشرطة في الزمن الجميل بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة استذكارية لرموز الكرة العراقية واقيمت برعاية محافظ بغداد فلاح الجزائري وبالتعاون مع قائممقامية الاعظمية، وحضرتها نخبة من الشخصيات الرياضية ووسائل الاعلام.
ومثل الصقور حسين لعيبي وحسين علي ثجيل وراضي شنيشل واسامة نوري وجبار حميد وحنون مشكور وسعدي يونس وحياد ازهر وفريد جعفر وكريم جواد، ولعب القيثارة بتشكيلة ضمت فيصل عزيز وكريم نافع وصباح لازم وحسن حمود ومحمود حسين وسالم ابراهيم ويعقوب هاشم وحسن محمود وعدنان الجراخ وعلي عودة.
وسجل للجوية اسامة نوري وحياد ازهر وراضي شنيشل بينما جاءت اهداف الشرطة عن طريق حسن محمود وحسن حمود. 
وتحدث قائممقامية الاعظمية الدكتور عصام العبيدي قائلا: ان دور ادارات الاندية الاحتفاء بنجوم فرقها وبمختلف الالعاب سواء من اصحاب الانجازات او الرواد، وبالتالي فان مبادرة اقامة المباريات الخيرية يجب ان تعمم على الفرق الرياضية بالعراق لاسيما الشرطة والزوراء والجوية والطلبة. 
واشاد نائب رئيس ادارة القوة الجوية العميد وليد الزيدي بمبادرة اقامة مباراة استذكارية للاعبي الامس الذين غادرونا وتركوا بصمة لا تنسى، مضيفا ان ادارة الصقور ستعمل على اقامة مباريات خاصة بالرواد تكريما لجهودهم.
واوضح اللاعب الدولي السابق حنون مشكور ان اقامة المباراة جاءت تخليدا لنجوم كرتنا الراحلين الذين قدموا الكثير وبذلوا الغالي والنفيس بغية رفع علم البلاد في المحافل الخارجية وهم يستحقون هذه الذكرى، داعيا وزارة الشباب والرياضة الى اعادة النظر في قانون منحة الرواد وان يتضمن عدم استقطاع الراتب الشهري عن عائلة الرياضي في حال وفاته.
وقال اللاعب السابق نوري هاشم شقيق نجم كرتنا الراحل ناطق هاشم : ان مناسبة اقامة مباراة للرواد تعد سنوية بحضور نخبة من الاسماء التي مثلت انديتنا ومنتخباتنا في عصرها الذهبي استذكارا لزملائهم المتوفين، مثمنا جهود القائمين على تنظيم اللقاءات التي تعرف الشباب بالاجيال الرياضية السابقة.
وبين المدرب راضي شنيشل ان هذه المباراة التكريمية اقل شيء لارواح رياضيينا وعوائلهم ومن الممكن ان يعمم هذا النشاط على الاندية بغية تنظيم مباريات للرواد تثمن وتخلد انجازات نجوم الامس، متابعا انه سعيد جدا بالتواجد الى جانب نخبة من الاسماء المعروفة بالوسط الرياضي، متمنيا ان تتكرر هذه المبادرات مستقبلا.
واثنى لاعب منتخباتنا الوطنية كريم صدام على الجهود المبذولة لاقامة المهرجان الرياضي السنوي وهي فرصة للتجمع مجددا بين نجوم كرتنا بعد غياب اعوام عديدة.
واكد كريم نافع ان هذا الكرنفال يليق بالاسماء الراحلة التي دافعت عن الوان كرتنا، ومشاركة رواد الجوية والشرطة ماهو الا جزء من الوفاء تجاههم، داعيا الاندية الى الافادة من الروابط الشبابية الرياضية التي تقيم مهرجانات ومباريات تذكر جماهيرنا بنجوم الامس، مبديا عتبه على ادارتي الصقور والقيثارة لعدم اهتمامهما بهذا الجانب.