«للصورة حكاية »

الصفحة الاخيرة 2019/09/30
...

بغداد/ الصباح
 
اختتمت الخميس الماضي، ورشة للتصوير الفوتوغرافي، دورة الفنان الرائد فؤاد شاكر، التي اقامتها دائرة ثقافة وفنون الشباب قسم السينما والمسرح في وزارة الشباب والرياضة ، تحت عنوان" للصورة حكاية " حاضر بها المصور عمار الجزائري واشرف عليها رئيس قسم الفنون د. محمد عمر ايوب. 
مدير ثقافة وفنون الشباب فائز طه سالم اشاد بالدور الإيجابي لطبيعة الدورة في انتقاء الصورة النقية والتي ترمز الى تحقيق المراد  مادام الاحتراف هو الهدف الأسمى والأساس في بناء طموح أعلى مستوى من خلال التطوير النظري والعملي بتحويل كل واقع توثيقي الى واقع ملموس بمعانيه ومعلوماته الدقيقة كدقة مهام التصوير.
بينما بين د. محمد عمر ايوب رئيس قسم السينما والمسرح خلال المحاضرة اهمية الآلية من خلال الدورات التدريبية والتطويرية والتوعية بمشاركتها الشبابية مع الأخذ الجدي بأساسيات الاهتمام والاستفادة من نقاطها وبرامجها التي تعني المستقبل نحو الأفضل بتطوير الكفاءة ، مشيراً الى أن هنالك برامج منهجية منها تصوير الفيديو كليب والإداء المسرحي والسينمائي وهنا التطوير ملزم لا محال. 
من جانبه، اوضح المحاضر عمار الجزائري ان الغاية من التطوير هي البحث عن كل شيء جديد في لمسة التصوير والصورة من أجل رفع المستوى المطلوب مادام التطلع الشبابي يبنى على امل مستقبل مرتقب يبشر بالخير.