يونس بحري في سلسلة أفلام تلفزيونيَّة

الصفحة الاخيرة 2019/09/30
...

بغداد / الصباح
 
تستعد مؤسسة هجير للانتاج التلفزيوني والسينمائي والاذاعي، في دبي؛ لاستكمال التحضيرات الفنية؛ بغية الشروع بانتاج مسلسل تلفزيوني عن حياة الاذاعي يونس بحري.
قال مدير الانتاج سمير ذنون لـ “الصباح” ان: “المسلسل من تأليف الفنان سعد هدابي، الذي يقدم خلاله سيرة ذاتية للاعلامي والرحالة العراقي الشهير يونس بحري، جاعلاً من اسمه عنواناً لمسلسل ضخم ذي ميزانية كبيرة” موضحاً: “استقصى المدير التنفيذي للشركة والمخرج حسين محمود الاعظمي، حياة بحري، على مدى ثلاث سنوات، من خلال دراسات وزيارات للاماكن التي تردد عليها وعاش فيها بطل المسلسل.. منها اندونيسيا وتايلند والمانيا وانكلترا وفرنسا”.
 مبيناً: “تم الاتفاق مع الفنان هدابي، بشأن كتابة النص الادبي، وسيقوم بإعداده سيناريست بريطاني، تنفيذياً وفنياً، ومن المؤمل بدء التصوير، بكاميرا سينمائية، على شكل افلام تلفزيونية متسلسلة في حلقات، على يد طاقم تصوير بريطاني”.
واكد ذنون: “سيصور في بلدان عدة، منها رومانيا كونها تتمتع بمواقع جميلة، تعود الى الثلاثينيات والاربعينيات والخمسينيات، وهي من الفترات المهمة التي تعالجها الأحداث، وسيستعان بفريق ياباني متخصص بصناعة الاقنعة البشرية؛ لوجوه شخصيات تظهر في المسلسل مثل اودلف هتلر وجوزيف غوبلزوشارل ديغول ونوري السعيد، وغيرها” مشيراً الى ان: “هذه الشخصيات لعبت دوراً رئيساً في حياة يونس بحري”.
واضاف مدير الانتاج: “وضعت ميزانية ضخمة للمسلسل تتراوح بين سبعة الى عشرة ملايين دولار؛ كي يكون انطلاقة في الانتاج الحديث للدراما على المستويين العراقي والعربي”.