سامر حكمت: الإخراج.. قيادة وحكمة بأصعب الظروف

الصفحة الاخيرة 2019/09/30
...

بغداد / الصباح
 
وصف المخرج الشاب سامر حكمت، تجربته في الاخراج الدرامي، بأنها تحدٍ: “كوني أبحث عن النجاح وليس فقط خوض تجارب” مؤكداً: “بعد سلسلة من الاعمال التي قدمتها.. فيديو كليبات وافلام واعلانات، لدي شغف بخوض الدراما” 
قال حكمت: “مجساتي لمعرفة استجابة المتلقي، من خلال جمهور السوشيال ميديا والاماكن العامة ومن الاهل والاصدقاء الذين اثق بآرائهم، واستمع لوجهة نظر الجميع.. الصغير والكبير” مضيفاً: “السوشيال ميديا اصبحت جزءاً من حياة الفرد.. مهمة ومؤثرة اكثر من التلفزيون؛ لان القنوات التلفزيونية تطغى عليها التحزبية، لكن في الواقع لايمكن الاستغناء عن التلفزيون، إلا ان المستقبل للمنصات الالكترونية”.
واوضح: “انا خريج معهد الدراسات الموسيقية، واختصاصي العلمي قد يكون نوعاً ما بعيداً عن الاخراج، لكنه اضاف لي من خلال التحكم بايقاع الصورة والتذوق الموسيقي في الاعمال” مضيفاً: “الاخراج هو عالم من الخيال ومن مواصفات المخرج الناجح القيادةوالحكمة في اصعب الظروف، ومن خلال شركة مدينة الفن للسينما والتلفزيون “استوديو حكمت سابقاً” عملت على تطوير نفسي.. انا واخي مدير التصوير مصطفى حكمت، وضعنا منذ البداية هدفاً ونعمل على الوصول اليه”.
تابع سامر حكمت: “بدأت العمل من خلال الاعلانات والاغاني في 2004 فضلاً عن تجاربي مع مخرجين كبار.. عراقيين وعرب،واشتغلت في المونتاج.. وحقيقة اضاف لي خبرة، لكن هاجسي يظل الاخراج” مشيراً الى ان: “الانسان يجب الايتوقف عند مستوى معين، ويطور ذاته وعمله في مراحل عمره بكل المجالات”.
وأفاد: “لدي اعمال مهمة حققت خلالها نقلة نوعية، في حياتي العملية، اعتبرها بصمة، منها مسلسلي الاخير “شلع قلع” مع الفنان اياد راضي، وعملي الوطني “رجعت الحركة” بالاشتراك مع كبار نجوم الفن، واعتز بكليب “انا حنيت” لماجد المهندس و”تعب سهر” لصلاح حسن” مبيناً: “طموحي هو تقديم عمل درامي كبير يصل الى العربية، وان ارى اعمالي في المقدمة، فأنا شخص يعشق المنافسة الشريفة”. 
وعن مرتكزات المنافسة بين المخرجين، رجح: “لكل مجتهد نصيب، وافرح عندما ارى عملاً جميلاً لزملائي.. هذا يعطيني دافعاً للاجتهاد،ورسالتي كمخرج هيالبحث عن محتوى يرتقي بمستوى الفن العراقي والعربي.. ذي مغزى يترجم الافكار ويسوقها” ملمحاً: “دائماً نبحث عن الاجمل والافضل للمشاهد، وعن نفسي لااهتم بالكم من الاعمال وانما بالنوع”.
ختاماً أفاد المخرج سامر حكمت: “نحن الان بصدد التحضير لعمل جديد، يعرض في رمضان 2020 نكشف عن تفاصيله في الايام المقبلة”.