ضرغام اسماعيل جاهز للعب

الرياضة 2019/10/13
...

بغداد/ بلال زكي
منح الجهاز الطبي للمنتخب الوطني لكرة القدم الضوء الأخضر للاعب ضرغام اسماعيل للاشتراك في لقاء الغد أمام كمبوديا ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 وأمم آسيا في الصين 2023، بينما أسند الاتحاد القاري مهمة قيادة هذه المباراة لطاقم تحكيم دولي ياباني بقيادة ايدا جومبي.
وقال المدير الاداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس في تصريح خص به «الصباح الرياضي» ان الجهاز الطبي بذل جهودا استثنائية من اجل اعادة تأهيل المدافع ضرغام اسماعيل الذي تعرض للاصابة في اللقاء السابق أمام هونغ كونغ، مبينا ان الجهود تكللت بوصول اللاعب إلى الجاهزية التامة ما ادى إلى انخراطه بالوحدة التدريبية التي أقيمت أمس الأحد بصورة طبيعية ولم يشتك من وجود أي آلام.
واضاف ان مسألة اشتراك اللاعب في مباراة الغد أمام كمبوديا ستبقى مرهونة بموافقة الجهاز الفني الذي يقوده السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش. واشار الى ان جميع اللاعبين يتمتعون بمعنويات جيدة، وان الطموح يتمثل بخطف النقاط الثلاث مع تسجيل وافر جيد من الأهداف، لاسيما ان مواجهة هونغ كونغ السابقة شهدت اضاعة جملة من الفرص المحققة للتسجيل أبرزها ركلة الجزاء في الدقائق الأولى من قبل المهاجم مهند علي.
على صعيد متصل أعلن الاتحاد القاري لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم ياباني لقيادة اللقاء، ويتألف من ايدا جومبي حكما للساحة وياجي اكاني مساعدا أول وكاراكامي ساتوشي مساعدا ثانياً واراكي يوسوكي حكما رابعا والهندي كار جوتام مشرفا.
تجدر الاشارة الى ان منتخبنا يقف في الترتيب الثاني للمجموعة الثالثة حاليا برصيد أربع نقاط من مباراتين متقدما بفارق الأهداف على البحرين، بينما تعتلي ايران الصدارة برصيد ست نقاط من مواجهتين، ويحتل منتخبا هونغ كونغ وكمبوديا المركزين الرابع والخامس برصيد نقطة يتيمة لكل منهما.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقاً) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.