الجوية يلحق بركب الصدارة وفوز كبير لبغداد

الرياضة 2019/10/21
...

 
 
 
بغداد/ بلال زكي
 
تقاسم القوة الجوية صدارة ترتيب دوري الكرة الممتاز مع الميناء بعد فوزه الصعب والثمين عصر أمس الاثنين على الكهرباء بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه ملعب التاجي لحساب الجولة الرابعة من المرحلة الأولى.
ويدين الصقور بفوزه الى القائد والهداف حمادي أحمد الذي تمكن من احراز الهدف الوحيد في شوط المباراة الثاني عن طريق رأسية جميلة.
ورفع الجوية رصيده الى سبع نقاط متساويا مع الميناء في الصدارة.
وفي لقاء آخر حقق أمانة بغداد فوزا كبيرا على مضيفه الكرخ بثلاثة أهداف من دون مقابل.
سجل أهداف الفائز المهاجم المخضرم مصطفى كريم «هدفين» وتكفل مهيمن سليم ملاخ باضافة الهدف الثالث قبل النهاية باربع دقائق.
وتقام اليوم ست مباريات ضمن الجولة الرابعة أيضا، إذ يحتضن ملعب الشعب الدولي لقاء الزوراء صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب وضيفه الميناء البصري صاحب العروض القوية في الموسم الحالي.
ويستقبل ملعب النفط لقاء صاحب الارض وضيفه الديوانية، وتبدو كفة المضيف هي الأرجح لخطف النقاط الثلاث، لكن هذا لن يحد من عزيمة الديوانية في الخروج بنتيجة ايجابية متعكزا على المستويات الجيدة التي قدمها في الموسم الماضي. ويحل فريق القاسم الوافد الجديد الى دوري الأضواء ضيفا على الصناعات الكهربائية في اللقاء الذي سيضيفه ملعب الصناعة، ويتطلع كلا الفريقين إلى الخروج بنتيجة ايجابية وتعزيز موقعيهما في سلم الترتيب. وستكون مهمة السماوة صعبة للغاية عندما يواجه نفط الوسط في ملعب كربلاء الدولي، لاسيما ان عندليب الفرات يضم في صفوفه نخبة متجانسة من لاعبي الخبرة والشباب. ويشهد ملعب فرانسوا حريري مواجهة الجارين أربيل وزاخو، وستكون هذه المباراة هي الأولى لمدربي الفريقين الكرواتي رادان والكابتن علي هادي اللذين تمت تسميتهما مؤخرا لقيادة الفريقين.
ويحل الشرطة حامل لقب النسخة الماضية ضيفا ثقيلا على نفط ميسان في ملعب الأخير، ويدرك القيثارة ضرورة عدم التعثر اذا ما اراد الحفاظ على اللقب، بينما يبحث اصحاب الارض عن فوز يعيد للفريق 
بريقه.