كريم عاشور: العام المقبل سيشهد اطلاق مسابقة غنائيَّة للمواهب بجوائز كبرى

الصفحة الاخيرة 2019/10/28
...

بغداد/ حيدر النعيمي
 
أكد مدير قسم الموسيقى في شبكة الاعلام العراقي كريم عاشور أنه في العام الحالي نفذ قسم الموسيقى مجموعة كبيرة من الأعمال منها أغاني الأطفال للفضائية العراقية، و تسع سهرات تلفزيونية مابين عيد الفطر وعيد الأضحى، فضلاً عن مجموعة من تايتل البرامج، وكذلك الفواصل بين البرامج لقنوات شبكة الاعلام العراقي .
وأشار عاشو الى أن القسم اعتمد في تنفيذ هذه الأعمال الفنية على الأصوات الشابة فقط والبالغ عددهم عشرين موهبة، مبيناً أنه تعمد تقديم الشباب لخلق جيل جديد يغني الألوان الطربية الجميلة، وذلك بسبب ما نعانيه من تدهور واضح في تقديم الأغاني وأصبحنا الآن لا نفرق بين الأغنية وبين "الهوسة" .
وأوضح كريم عاشور أن القسم نفذ مؤخراً عملاً وطنياً صور على شكل فيديو كليب، وحمل عنوان " أنت عراقي"، وهو من كلمات عامر عاصي وألحان ستار جابر وتوزيع علي أبو شهد، فيما أخرجه للتلفزيون وديع نادر بمونتاج أسامة الفتلاوي، وتناول موضوعة حب العراق وتم أداؤه من قبل المجموعة الشبابية الموهوبة التي تنتمي للقسم، فهم جاهزون فنياً وأكثرهم من خريجي معاهد الموسيقى .
وفي تصريح خص به  " الصباح" أكد عاشور أنه في بداية العام المقبل  سيطلق قسم الموسيقى برنامج مسابقات غنائية سيحمل عنوان "القيثارة"، وسيعتمد على الأصوات الموهوبة والتقديم سيكون من خلال رابط على موقع شبكة الاعلام العراقي، حيث يقوم المشارك بارسال فيديو له، وبالنسبة للشروط، فعمر المشترك مفتوح وهو لكلا الجنسين، ولكنه ليس مخصصاً للأطفال، وللفائزين جوائز كبيرة تعلن حينها . 
مشيراً  الى أنه لم تحدد الى الآن أسماء لجنة التحكيم ألا بعد تثبيتها بشكل نهائي، وأما عن موعد اطلاق استمارة التسجيل  فسيكون يوم 1/11/2019 ولمدة ثلاثين يوماً .
موضحاً أن تصوير البرنامج سيكون في مبنى شبكة الاعلام العراقي في استوديو 600 بواقع 13 حلقة، وفور الانتهاء منه سنطلق برنامجاً مشابهاً يكون مخصصاً للأطفال، ومن جانب آخر بين عاشور أنه بالنسبة لخطط قسم الموسيقى للمطربين المحترفين والرواد فأبواب القسم مفتوحة للجميع دون استثناء مع سحب صوت الفنان والتوزيع وادخال الآلات الموسيقية " لايف" وهذا مجاني بالكامل  .
وختم عاشور حديثه بالقول ان مشكلة قسم الموسيقى  هي الدعم المادي فقط  فهذا النتاج الفني يحتاج الى دعم مستمر، حيث ان القسم كان مغلقاً في السنوات الماضية، وفور مجيء هذا العام أصلحنا الاستوديو وتم جمع الموسيقيين، وهنالك خطة لعمل فرق خاصة بالاذاعة، ولكن هذا يعتمد على الامكانيات المادية المتوفرة لنا، وللأسف كان قسم الموسيقى سابقاً على شكل " مديرية" بكادر 300 موظف مابين فرقة الانشاد وفرقة مجموعة الريف وفرقة مجموعة المطربين وفرقة الأطفال، وكانت هنالك خمس فرق موسيقية حتى قسم المنوعات في تلفزيون العراق كان تابعاً لمديرية الموسيقى الى أن تقلص شيئاً فشيئاً وأغلق حتى تمت اعادته 
الآن .