علي كاظم يحن للدراما

الصفحة الاخيرة 2019/12/20
...

بغداد / فاطمة رحمة
الفنان علي كاظم.. ممثل ومخرج، يحن الى تمثيلية السهرة، التي تنبثق في السابق، من مديرية الدراما في دائرة الاذاعة والتلفزيون التابعة لوزارة الاعلام المنحلة.
قال علي: "مديرية الدراما، تتوزع بين قسمي المسلسلات والتمثيليات" مؤكداً: "قسم التمثيليات يقدم سهرة مثل الفيلم تقريباً، ويقدمون ثلاثية بعدها يختارون مواضيع وافكاراً واقعية جميلة من رحم المجتمع، الان للاسف اختفت، والاسباب كثيرة منها عدم احترام المسؤولين للدراما ونظرتهم المتدنية لها.. لا اقول الكل لكن الاغلب؛ ما جعل الدراما العراقية تصاب بنكسة عكس العالم الذي يعتبر الدراما تمثيلاً لبلدانهم وانتعاشاً لاقتصادهم واعطاء صور حية الى طبيعة حياتهم، فمثلاً تركيا كنا نسمع عن المافيات والارهاب ومن خلال المسلسلات نقلت لنا صورة رائعة عن الطبيعة الخلابة والحياة الجميلة البسيطة؛ ما زاد من تردد السياح اليها ويعود الفضل الى الدراما التي نقلت الصورة الى المشاهد في كل مكان".
أضاف: "الدراما دخلت السبات منذ وقت طويل، والخمس سنوات الماضية وأدتها تماماً، والان نلاحظ دول الجوار تعمل دراما تاريخ العراق بينما نحن لنا كتاب لهم رؤية عميقة في التاريخ واللغة، كتبوا اعمالاً دينية وتاريخية وملاحم، الان يجلسون ويضعون ايديهم على خدودهم بانتظار الغيث" متابعاً: "في الفن العراقي كتاب ومخرجون وافكار وممثلون ومواضيع قريبة من قلب المشاهد العراقي وفكره، لكن لا خيط ينتظم خرزات المسبحة".
وسبق للفنان علي كاظم، العمل مخرجاً منفذاً وممثلاً في 45 مسلسلاً.