مختصان يرجحان كفة الشرطة لعبور الشباب السعودي

الرياضة 2019/12/20
...

بغداد / طه كمر
يخوض فريق الشرطة لكرة القدم مباراة مهمة الاثنين المقبل تجمعه بمضيفه الشباب السعودي ، تأتي في إطار جولة الذهاب لدور الثمانية لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال. 
(الصباح الرياضي) استطلعت آراء بعض المختصين بهذه المباراة ومعرفة حظوظ الفريق الأخضر ممثل الوطن بهذه المباراة فكان أول المتحدثين مدرب الشرطة السابق عبد الاله عبد الحميد الذي قال بهذا الخصوص : فريق الشرطة أصبح الممثل الوحيد الذي يمثل الكرة العراقية في هذا المحفل المهم الذي كنا احد قممه في الزمن الجميل لكرتنا.
وأضاف، في هذه البطولة اجتاز الشرطة الحاجز الأهم الذي يعد عقدة فرقنا بعد فوزه على الكويت الكويتي ، ليكون لاعبوه في وضع نفسي مريح جدا.
ولفت عبد الحميد الى ان ما يميز القيثارة الخضراء الاستقرار التدريبي والاداري والمالي ، بعد استقطابه أفضل اللاعبين المحليين من نجوم منتخبنا فضلا عن المحترفين الذين يتمتعون بمستوى عال جدا ، مبينا بنفس الوقت ان لقاءه مع الشباب السعودي سابع الترتيب لم أجده بنفس صعوبة فريق الكويت الكويتي ، مرجحا ان مباراة الذهاب ستكون في صالح الشرطة رغم تطور الكرة السعودية حاليا ، بينما ستكون مباراة الإياب في البحرين هي مكملة لنجاح القيثارة كي ينتقل الى الدور نصف النهائي للبطولة ، مختتما انه كان يمني النفس بأن تقام هذه المباراة في دبي او الاردن لسهولة توافد الجماهير الشرطاوية ونحن بانتظار النصر لممثل العراق الوحيد بعد مغادرة فريق القوة الجوية لمنافسات البطولة بظروف مناخية غاية بالصعوبة وإجحاف تحكيمي واضح.
 من جانبه قال اللاعب الدولي السابق سعد عبد الرحيم مدرب الفئات العمرية في الأندية القطرية بهذا الخصوص : لا شك أن  نادي الشباب السعودي يعد من أشهر الأندية السعودية صاحب الانجازات على المستوى المحلي والعربي والآسيوي وصاحب انجاز كأس الكؤوس الآسيوية 2001 ، لكنه عانى في هذا الموسم كثيرا من سوء النتائج خصوصا انه خرج من بطولة الكأس بالدور الـ32 ليتم تغيير مدربه الأرجنتيني الميرون والتعاقد مع المدرب الإسباني لويس غارسيا.
وأضاف، على مستوى اللاعبين نرى ان الفريق السعودي يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين المحترفين المحليين والأجانب، ما حدا بمدربه الجديد أن يعد الادارة بتحسين أداء الفريق وتحقيق النتائج الجيدة خلال المرحلة المقبلة.
وأكد عبد الرحيم ان فريق الشرطة ممثل الوطن يمتلك هو الآخر نوعية لاعبين متميزة ممن يملكون الخبرة والعقلية الاحترافية ، ولكنه افتقد الى الإعداد الجيد للمباريات وخلق التنافسية بعد انتهاء بطولة كأس الخليج العربي ، على الرغم من تواجد مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب العراقي الاول ضمن صفوفه ، موضحا ان توقف مباريات الدوري  قد يلقي بظلاله على الجانب البدني وعلى روح التحدي والمنافسة التي  تحتاج إلى بيئة جيدة وصحيحة للإعداد لها.
وشدد عبد الرحيم على ضرورة مضاعفة الجهود بالنسبة للاعبي الفريق الأخضر برغم الظروف التي تحيط بكرة العراق ، لافتا الى ان الشرطة قادر على أن يتجاوز النادي السعودي ويتخطى هذه المباراة بخبرة وعقلية  لاعبيه الاحترافية ، وامتلاكهم روح التحدي  والحماس والرغبة في تحقيق نتائج إيجابية تبعث الارتياح والقبول في صفوف محبيه وجماهيره ، لاسيما بعد الإخفاق في خليجي 24 الذي يعد لاعبي الشرطة بمثابة العمود الفقري لمنتخبنا
فيها.