الفضائيات العراقية.. تتواصل مع مستجدات تقنية البث

الصفحة الاخيرة 2019/12/22
...

بغداد / زينب صاحب
 
 
التنوع يغري الفنان ستار لقمان، بالمشاهدة، وحداثة التقنيات، تبسط سطوتها على مدير السومرية عمار طلال، في حين يجدها المهندس ليث كاظم، بمتناول يد القائمين على الفضائيات، ويؤشرها الاعلامي والشاعر عامر عاصي، علامة تدل على مستوى القناة، وتطمئن اليها الفنانة الاردنية ديانا كرزون.
خلال زيارتها العراق، جلست «الصباح» مع الفنانة كرزون، التي استفاضت بالحديث عن أهمية «الكوالتي – الجودة» في البث الفضائي: «الذي يجعل الفنان مطمئناً الى أغنيته او مسلسله او فيلمه، حين يعرض من قناة تستخدم أجهزة حديثة» مؤكدة: «وهذا ما ألمسه عند مشاهدة كليبات اغنياتي، في الفضائيات العراقية». وقال الاعلامي عاصي: «جودة التقنيات كفيلة بشد المشاهد الى المادة المعروضة» مضيفاً: «وفيما لو تخلفت التقنيات؛ فإن اعظم انتاج يفقد قيمته».
وتابع المهندس كاظم: «اغلى الأجهزة، لا تتجاوز ريع إعلانات يوم واحد، في أبسط قناة» ناصحاً: «لذا أتمنى على الجميع، مواكبة المستجدات التقنية في العالم؛ خدمة لعملهم». وأشار مدير عام قناة «السومرية عمار طلال الى أن: « المحطة لا تدخر وسعاً في استحصال الجودة، مهما كلف ذلك» موضحاً: «التقنيات الحديثة، تخدم القناة وترتقي بعملها، والعالم في تسارع اتصالي، يجب الا نتخلف عنه».
وواصل الفنان لقمان: «على الفضائيات ان تؤسس منهج بثها، وفق قناعة راسخة، مفادها ان التنوع يغري المشاهدين بمتابعتها» لافتاً الى ان: «هذا لا يتحقق الا بتقنيات بث تمكن المشاهد من ملاحقة الاحداث باساليب مشوقة.. يجب على الفضائيات العراقية الا تبخل على مشاهديها بالجمال».