لوس انجليس/ وكالات
أصبح فيديو كليب أغنية "Smells Like Teen Spirit"، لفرقة الروك الأميركية "نيرفانا"، الفيديو الموسيقي الثاني من التسعينيات الذي يصل عتبة مليار مشاهدة على "يوتيوب".
وصدر الفيديو في عام 1991، حيث ظهرت الأغنية ضمن الألبوم الثاني لفرقة "نيرفانا" بعنوان" Nevermind".
وساعدت الأغنية والفيديو المصاحب لها في بدء موجة جديدة من الغرنج (أحد الأنواع الفرعية للروك البديل)، وهيمنتها.
وجرى تحميل الفيديو الرسمي على "يوتيوب" في حزيران 2009، وبلغ عدد مشاهداته حتى الآن، المليار، وهو بذلك الفيديو الثاني الأكثر مشاهدة من التسعينيات على منصة الفيديوهات الأكثر شعبية، متخطياً فيديو أغنية "Zombie"، لفرقة "ذا كرانبيريز" الذي حقق حالياً نحو 980 مليون مشاهدة، فيما لا يزال فيديو أغنية" November Rain"، لفرقة "غنز آن روزز" الأميركية، في الصدارة بتحقيقه حتى الآن، ما يقارب 1.3 مليار مشاهدة.