بازار نسائي لدعم المنتج الوطني في كركوك

الصفحة الاخيرة 2020/01/13
...

كركوك/ نهضة علي 
نظمتْ مجموعة من الناشطات في كركوك بازاراً لترويج الاعمال والحاجات المنتجة من قبلهن وعرض منتوجات محلية اخرى من انتاج مصانع عراقية للاسهام بترويج المنتج الوطني
وقالت منسقة بازار "لمسة أمل" ابتسام سعد الله : " ارتأيت ومجموعة من النساء على اقامة بازار لعرض الاعمال اليدوية الخاصة بهن من قطع الخياطة والاكسسوارات وبعض التحف المنزلية من أجل توفير مصدر دخل ذاتي لبعضهن والاستفادة ما يمتلكن من مواهب وقضاء وقت الفراغ ".
واضافت " هدفنا الاخر هو الاهتمام بدعم المنتج الوطني بالتعاون مع أحد الوكلاء لعرض منتوجات تصنع في معامل عراقية لترويجها مثل ألبان منتوجات معمل تعليب كربلاء وغيرها من القطع الغذائية الصغيرة، علاوة على وجود ماكيرا ورسامة تعرض لوحاتها للتعريف عن موهبتها".
  وبينت ان "هدفهن خلال السوق المقامة لمدة ثلاثة أيام البيع بأسعار تقل عن السوق من اجل استقطاب اكبر عدد من المتسوقين للمقتنيات المنزلية والنسائية والمنتج المحلي  وللاستفادة من الافكار والمواهب لدى الكثير من الشابات العاطلات".
مشيرة الى ان "سوقهن يعد بادرة الى افكار مستقبلية في ما بينهن لتطوير مايصنعن".
احدى الزائرات الى بازار "لمسة امل" اكدت لـ"الصباح"، أن "الفكرة ايجابية ويحوي المعرض أشياء جميلة ولكن مادة العرض قليلة لرغبة الكثيرين بزيارته خاصة بانها تستهوي الكثير من السيدات، فضلا عن أنها خطوة ايجابية بايجاد متنفس لممارسة هوايتهن وعرضها في سوق تشاركية" .