قمة الأهلي والزمالك على المحك

الرياضة 2020/02/23
...

 القاهرة/أ ف ب
 
 
تواجه كرة القدم المصرية احتمال الدخول في أزمة جديدة ، مع عقد كل من قطبيها الأهلي والزمالك اجتماعا للرد على عقوبات صارمة فرضتها لجنة الانضباط على خلفية اشكالات مباراة كأس السوبر، وذلك عشية مواجهة ثانية مرتقبة بينهما في الدوري المحلي.
وحسم الزمالك لقب كأس السوبر على حساب غريمه التاريخي الأهلي في أبوظبي الخميس الماضي، بالفوز بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل السلبي. لكن المباراة شهدت مناوشات بين لاعبي الطرفين بلغت أوجها في نهايتها، مع تبادل اللاعبين التدافع والألفاظ المسيئة.
و أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد المصري عقوبات صارمة على خلفية هذه الأحداث، شملت على وجه الخصوص إيقاف لاعبين حتى نهاية الموسم هما محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي حاليا والزمالك سابقا، وإمام عاشور لاعب فريق "القلعة البيضاء".
وشملت القرار غرامات مالية وعقوبات إيقاف طالت قائد الزمالك محمود عبد الرازق (شيكابالا) لثماني مباريات، وزميله عبدالله جمعة (3 مباريات)، إضافة الى ياسر إبراهيم والنيجيري جونيور أجايي في الأهلي (إيقاف مباراتين لكل منهما). كما أوقفت اللجنة رئيس نادي الزمالك المثير للجدل مرتضى منصور عن المشاركة في نشاطات اللعبة لثلاث مباريات، على رغم ان الأخير لم يكن حاضرا في أبوظبي خلال المباراة.
ودعا كل ناد من جهته الى اجتماع "طارئ" لمجلس الإدارة بهدف "الرد" على العقوبات. وأكد الأهلي نيته "حفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملة"، في حين أوضح الزمالك انه "سيناقش" ما تقرر بهدف الرد عليه. ولوَح منصور في تصريحات تلفزيونية بأن منعه من حضور مباريات سيدفع فريقه الى "عدم إكمال الدوري"، علما بأنه غالبا ما يدلي بتصريحات من هذا القبيل، قبل ان يعود للمشاركة في المباريات..